السياحة في إندونيسيا يوجياكارتا | أجمل مدن إندونيسيا

إندونيسيا

يوجياكارتا هي أحد مدن جاوا الوسطى بإندونيسيا، وتعتبر من أجمل المدن لمحبي السياحة التاريخية والثقافية أيضا، فهي مليئة بالمعالم التاريخية والثقافة والفن الجميل، ومن المدن الإسلامية في إندونيسيا حيث يبلغ عدد مسلميها 92% من إجمالي قاطنيها، فالمدينة مليئة بالمكتبات والمعابد والأسواق السياحية القديمة، ويوجياكارتا ظلت قرابة الخمس سنوات عاصمة إندونيسيا، وتعتبر من أهم المدن الإندونيسية جذبا للسياح كل عام.

 نبذة عن تاريخ يوجياكارتا وموقعها الجغرافي

  •  مدينة يوجياكارتا مازالت تحت الحكم السلطاني، ويحكمها السلطان سري هامنكوبوونو العاشر، وهو رجل عادل له شعبية كبيرة هناك.

  • وتقع يوجياكارتا في الوسط الجنوبي من مدينة جاوا ويحيط بها المحيط الهندي، والجبل البركاني ميرابي.

  • يبلغ عدد سكان مدينة يوجياكارتا 7مليون نسمة حسب اخر تعداد لهم في 2015، وتبلغ مساحتها نحو 46كيلو متر مربع، ويبلغ ارتفاعها 115متر.

  • وتم بناء هذه المدينة حول القصر السلطاني قديما، لذلك تم الاهتمام بمعمارها الهندسي جدا حيث كانت يوجياكارتا عاصمة دولة إندونيسية، ولغتها الأولى هي اللغة اللجاوية.

  • يوجد بها مطار يوجيا وهو المطار الرئيسي الذي يخدم المدينة بأكملها والمدن الصغيرة حولها.

 

            أشهر المعالم السياحية بمدينة يوجياكارتا

            تمتاز المعالم السياحية بمدينة يوجياكارتا بالطابع الكلاسيكي الرائع، فنجد المدينة مزيج متميز بين الطابع الحضاري والتراث القديم بكل دفئة وروعته, واليكم أشهر المعالم السياحية في يوجياكارتا وهي كالآتي:

 

 شارع ماليوبورو: وهو اكبر شارع للتسوق في المدينة، يوجد به عدد كبير من المحلات التجارية التي تعرض كافة المنتجات الفخمة. فنجد محلات الملابس والاحذية والحقائب، يوجد أيضا محلات مختصة ببيع المجوهرات، ومحلات الأقمشة الإندونيسية الرائعة ذات الألوان الجذابة.

 

قصر يوجياكرتا: وهو قصر فخم تم بناءه بطراز هولندي، وكان يعيش بداخلة سلطان يوجياكارتا وأسرته. القصر مبني بطريقة رائعة حيث البوابات الحديدية، والزجاج الملون الأرضيات والجدران الرخامية، تحفة معمارية جميلة، من أكثر المعالم الجاذبة لمصوري الفوتوغرافيا.

 

معبد برامبانان: وهو احد المعابد البوذية، ويعتبر أرث تاريخي نادر حيث تم بناءه في القرن الحادي عشر، المعبد مصمم من الأحجار الملونة بديع التصميم والترتيب.

جبل ميراني: وهو احد الجبال البركانية ويذكر أن اخر نشاط بركاني داخله كان سنة 1948، ويستقطب عدد كبير من السياح طوال العام.

حديقة Gembira Waka: وهي تعتبر حديقة الحيوانات الرسمية بإندونيسيا، تضم الحديقة حيوانات نادرة مثل النمور البيضاء والفيلة الأسيوية، هناك أيضا انسان الغاب والشمبانزي والغوريلا.

بها أيضا بحيرات صغيرة رائعة وتحتوي علي العديد من الأشجار والنباتات.

سوق Beringharjo: وهو أشهر سوق لبيع المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية، لا يوجد سائح لم يزور هذا السوق الرائع.


أفضل الفنادق والمطاعم بمدينة يوجياكارتا


 

تضم مدينة يوجياكارتا مجموعة من الفنادق السياحية على أعلى مستوي من الخدمات، وأليكم اهم تلك الفنادق كالآتي:

فندق حياة ريجنسي: وهو على بعد 7 كم من مول ماليوبورو، يعتبر في منطقة حيوية بمدينة يوجياكارتا، ويطل على مناظر طبيعية خلابة.

فندق صوفيا ريزيدنس: ويقع بالقرب من النصب التذكاري توجو، الفندق رائع التصميم يحتوي على مسبح كبير وخدمات فندقية ممتازة.

فندق يوجياكارتا ماريوت: وهو يقع غرب شارع ماليوبورو، ويوجد به مركز تجميل للسيدات، ويوجد به أيضا مركز متكامل للياقة البدنية.

 

المطاعم الشهيرة بمدينة يوجياكارتا

مطعم ميدتيرانيا: ويقدم أفضل المأكولات اليونانية.

مطعم أبهاياجيري: وهو مشهور بتقديم أشهى الأطباق الهندية.

مطعم جيمباران: وهو من أفضل مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية.

 

أفضل أماكن التسوق في يوجياكارتا
 

توجد عدة أماكن لتسوق المشغولات اليدوية الجميلة في يوجياكارتا ونطرح عليكم أهم تلك كالآتي:

 

تسوق المشغولات الفضية من سوق كوتا جيدي، وهذا السوق يوجد في الجزء الجنوبي من مدينة يوجياكارتا، ولدية أفضل تشكيلة مشغولات فضية غاية في الروعة.

 

تسوق مشغولات الخزف من قرية كاسونغان، هذه القرية من أشهر القري في يوجياكارتا في شغل الخزف والفخار والتحف، يوجد لديهم أيضا أدوات منزلية غاية في الجمال والجودة.

 

تسوق كل ما تريد من شارع ماليوبورو، ويعتبر من أهم شوارع التسوق في يوجياكارتا، ستجد هناك الملابس والاقمشة الأحذية والحقائب، يوجد أيضا محلات تجارية لبيع المفروشات، كما ستجد محلات صغيرة لبيع الطعام والوجبات السريعة.


تسوق الاطعمة واللحوم والخضروات من سوق باتيك بيرينغارجو، يوجد في هذا السوق محلات لبيع اللحوم والدواجن، ستجد محلات العلافة والتوابل أيضا.


وبعد عرض اجمل المعالم السياحية بمدينة يوجياكارتا ننصحكم بزيارتها خاصة اذا كنتم من محبين السياحة التاريخية ذات التراث المتنوع، المدينة رائعة وبها العديد من المناظر الطبيعية التي لا تقارن بأية منطقة أخرى بإندونيسيا، هادئة جدا في الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *