آثار و جبال و ساحل .. تعرف على أجمل معالم السياحة في أذربيجان

اذربيجان

لقد دخلت أذبريجان مجال السياحة مؤخرًا، غيرَ أنها صعدت بصورة بارزة، و هي تتطلع إلى مستقبل كبير و رائج في ذلك المجال، إن التاريخ الأذربيجاني قد مر بمحطات عديدة بدأت منذ العصر الحجري القديم، هذه القدامة التاريخية تركت عبر العصور آثار و مخطوطات و معروضات تنتمي إلى مختلف العصور قديمها و حديثها، فهذا التاريخ كان أعمدة الأساس التي تستغلها الدولة الآن من أجل جعل نفسها أحد المدن السياحية الكبرى، سنتعرف في هذه المقالة على أهم معالم السياحة في أذربيجان.

مدينة باكو:
عاصمة أذربيجان و واحدة من أقدم مدنها، و هي تحتوي على أكبر عدد من المعالم السياحية التي تتعدى الـ27 معلم سياحي، ذلك فضلا عن المولات الكبرى و مراكز التسوق، و المقاهي و المطاعم الفارهة التي تقدم خدمات رائعة و وجبات لذيذة، و باكو تقع على سواحل بحر قزوين، ما يجعل منها مكانًا ليس له منافس في التأمل و الاستمتاع بجمال الطبيعة، و هي مصيف بطبيعة الحال.
يمكنك أن تشاهد المباني العصرية ذات التخطيط المعماري المبتكر، و تستمتع في أجواء من الحداثة و الأصالة، و الطبيعة الصحوة و التعدد الثقافي.

المدينة القديمة: 

واحدة من أهم معالم السياحة في أذريجان، التي تقع في العاصمة باكو، إذا أتيت إلى أذربيجان و امتنعت عن زيارتها فقد ضيعت على نفسك الكثير، حيث أن بها عدد من الآثار التي تنتمي للتاريخ المحلي لجمهورية أذربيجان، و أيضًا آثار تنتمي لثقافات مختلفة، القرن الثاني عشر يتمثل في الأبراج، و يوجد بها قصر الشاه شيرون الذي يعود إلى القرن الثالث عشر. 

و بها عدد كبير من المشغولات اليدوية المعروضة للبيع، و سجاجيد و تذكاريات أخرى، أرصفة المدينة و أرضيتها و تخطيط المنشآت بها سينقلك إلى العصور السحيقة، و يجعلك تتفاعل معها بإحساسك. 

مسجد الجمعة: 

يذكر أن أذربيجان هي دولة إسلامية، يدين معظم سكانها بالإسلام الشيعي، هذا المسجد يرجع تاريخ إنشاءه إلى القرن التاسع عشر، و هو يوجد بمدينة قوبا، الطوب الأحمر هو أهم ما يميز ذلك المعلم، إضافة إلى قبته ذات اللون الفضي، و هو يمثل معلمًا سياحيًا تاريخيًا و مركزًا دينيًا هامًا في الناحية الشمالية الشرقية من دولة أذربيجان.

 

بحر قزوين: 

الطبيعة التي يتمتع بها بحر قزوين ساحرة جدًا، ما يجعله من أجمل معالم السياحة في أذبريجان،  ففيه الشعب المرجانية و الصخور الطبيعية، على سواحله تطل الجبال الشاهقة، و التي تنحدر إليه في تناسق و تباعد مدهش، و بحر قزوين يتميز عن غيره من البحار بأن مياهه منخفضة في نسبة الملوحة، فهذا يهيئه كموضع جميل لمحبي السباحة و الغطس، كما أن هناك عدد من المرافق و وسائل الترفيه تم إنشاءهها على شواطئه، ما يزيد من الأمر متعة.

 

المدينه القديمه اذربيجان اي باكج

المدينة القديمة غبالا: 

تقول المخطوطات التاريخية أن أول حضارة بشرية قامت في هذه المدينة تعود إلى القرن الأول ميلاديًا، مرت عليها أجناس متعددة من محتلين و مهاجرين، ثم دخالها الإسلام، بعد ذلك سيطر عليها التتار، بعد ذلك فتحها العثمانيون، قبل أن يجتاحها الاتحاد السوفيتي. 

يمكنك من خلال ذلك العرض التاريخي أن تتخيل مدى ما تمتلكه هذه المدينة من معالم سياحية تنتمي إلى مختلف العصور و الثقافات، فهي من أهم معالم السياحة في أذربيجان، الرحلة السياحية في غابالا شيقة للغاية، كما تتميز غابالا بما تمتلكه من طبيعة جبلية، تغطيها الأعشاب الخضراء.

حديقة شيرفان الوطنية: 

أما عن محبي الطبيعة الحيوانية و الصحراوية تلك ستكون الوجهة الأفضل لهم، الحديثة التي تم إنشاءها في عام 2003، و هي تضم معالم طبيعية شبه صحراوية بما فيها من الرمال، كما تعيش فيها الحيوانات الصحراوية مثل الغزال، و النباتات الصحراوية، إضافة إلى وجود المرتفعات التي كونتها البراكين، فهذا العالم المتجانس من الطبيعة يستحق أن تقوم بزيارته و قضاء الساعات بداخله، و هي تقع في مدينة باكو.

gabala_ipackage

أفضل فنادق أذربيجان:

فندق الفور سيزون باكو: 

و الذي حاز على خمسة نجوم، أحد أهم الفانادق التي يقصدها رواد السياحة في أذربيجان، فهو يتسم بتصميم معماري يجمع بين العراقة و الحداثة، فيما يوفر إطلالات بانورامية على سواحل بحر قزوين، و به مطعم و بار و حمام سباحة داخلي، و ستجد أنه يوجد جهاز مكيف الهواء في جميع الوحدات. 

إن هذا الفندق يتميز بروعة تصميمه من الداخل، فهو مدهش بطريقة لا توصف، الإضاءات و الديكورات لها روحها الخاصة، الغرف تتمتع بشتى الخدمات التي تضمن لك إقامة مرفهة بالكامل، شاشة تليفزيونية و حمام خاص شامل المستلزمات، أما المطعم فيضع على موائده وصفات إيطالية و وصفات أخر، و به صالة جيم و موقف سيارات مجاني و خدمة واي فاي مجانية، كام يوفر غرف للعوائل و خدمات نقل من و إلى المطار. 

 

فندق بوتيك 19: 

الواقع منطقة سبايل بباكو العاصمة، و هو يبعد مسافة مائتي متر فقط عن برج مايدن، و هو فندق فاره، حاصل على خمس نجوم، يعمل مكتب استقباله طوال اليوم، و الوحدات جميعها مكيفة، بها خدمات راقية من الغلاية و مجفف الشعر، إضافة إلى شاشة تليفزيونية حديثة، و ميكنات عمل الشاي و القهوة. 

الفندق يقدم وجبة إفطار كونتينينتال كل يوم، خدمة واي فاي مجانية، و خدمة النقل إلى المطار، غرف للمبتعدين عن التدخين، و أخرى مناسبة للعوائل، محبي الأكل المحلي و الديكورات الجميلة و الأجواء الطبيعية سيكون هذا هو أفضل مكان بالنسبة لهم. 

 


فندق جيه دبليو ماريوت أبشيرون باكو: 

الحاصل على خمس نجوم، و يتخذ موقعه المميز في وسط المدينة، حيث أن حوله عدد من مراكز التسوق و مرافق الترفيه و مقاهي و مطاعم مختلفة، كل ذلك على مقربة منك يمكنك الوصول غليه خلال خمس دقائق فقط مشيًا. 

و عن الغرف، فلقد جهزت بما يجعلها مرفهة، بديعة التصميم، مستلزماتها نظيفة و مريحة، بها مكيف الهواء و شاشة حديثة، و مكان للآي باد، كما أن بها مكتب و خزنة مخصصة للاب توب، و الحمام به حوض استحمام، و دش، و نعال، بينا تتمكن من الحصول على خدمة اواي فاي مقابل دفع رسوم، و يحظى بشهر واسعة كأحد أجمل فنادق استقبال محبي السياحة في أذربيجان.


Revelton Studios Baku: 

الواقع في العاصمة باكو، أفضل مدينة مدن أذربيجان سياحيًا، هذه الشقق الفندقية تحظى بشهرة واسعة، و سمعة طيبة، و هي أحد الأعلى حجزًا في باكو، لما يها من تصميم معماري مبتكر، و ألوان متناسقة، و مفروشات مريحة، و خدمات راقية تعمل على مدار الساعة، فضلًأ عن موقعه الممتاز بالعصامة. 

جميع الشقق تتسم بأنها ذاتية الخدمات، بها تليفزيون حديث و منطقة جلوس، و المطبخ مجهز بشكل جيد، كما يوجد أماكن للجلوس أثناء تناول الطعام، و تراس شمس، و هو يبعد 2.2 كيلومتر عن أبراج اللهب. 

المكان يوفر خدمة الواي فاي بشكل مجاني، قيمه الأزواج تقييمًا عاليًا، و هو يحتوي على غرف عائلية و أخرى لغير المدخنين، و يعد من أفضل اختيارات محبي السياحة في أذربيجان.

Revelton Studios Baku
افضل مطاعم اذربيجان

 أفضل مطاعم أذربيجان:

مطعم Firuze:

الذي يقع في العاصمة باكو، يشتهر في المدينة و في الدولة بشكل عام، لأن له طابعه الخاص لدى ىالعرب، فهو يقدم الأطباق العربية الشهية لذيذة المذاق، و هذه العروبة ستجدها قد شبَّعت الجدران و النوافذ و الأبواب، فلقد صُمم بطريقة عربية أصيلة. 

المكان محبوب لدى العوائل لما يوفره لهم من مساحات جلوس مناسبة، من أشهر معالم السياحة في أذربيجان، و هو يقدم أطباق مكسيكية و أخرى أوروبية إلى جانب الوصفات الأذربيجانية المحلية التي عليك أن تجربها. 

كافي سيتي مقهى و مطعم: 

من أيقونات السياحة في أذربيجان، صاحب الطراز المعماري الحديث، و الديكورات الساحرة، و النظافة و لباقة المعاملة، يتسم بكونه متسعًا، أنيقًا، فيه خدمة الحجز المسبق، إضافةً إلى استنشاقك الهواء الصحو في الأماكن المخصصة لذلك، و به خدمة واي فاي بشكل مجاني. 

كافي سيتي يقدم وصفات إيطالية و أوروبية لذيذة، كما أن به مجموعة كبيرة من المشروبات الساخنة و الباردة الطازجة. 

 

Paris Bistro Baku: 

إذا لم يأتي الوقت الذي تتذوق فيه الوصفات الأوروبية و الفرنسية فهذه فرصتك، هذا المطعم فريد التصميم، جميل الأجواء، صاحب الطعام اللذيذ يقدم خدمات رائعة لرواده، حيث به أماكن مخصصة للعوائل الكبيرة، و إمكانية لعب الأطفال في المرافق الترفيهية المخصصة لذلك، الحدائق و ما فيها من أشجار منبسطة أمامه تطيب الأجواء و تبعث على الراحة. 

 

فيما يوفر المطعم أماكن مخصصة لركن السيارات، و إمكانية الدفع عن طريق فيزا إكسبريس، و به خدمة واي فاي تقدم مجانيًا.

مطعم Günaydın:

إذا قلت أن هذا هو أحد مطاعم أذربيجان فما من مانع، حيث أنه أنيق للغاية، يقدم وجبات تركية شهية، و عدد من الوصفات التي ستنال إعجابك، المطعم يتسم بتصميمه و ديكوراته المريحة، أجواء رومانتيكية تعم أرجاءه.

و إلى جانب المأكولات التركية المطعم يقدم لحوم حلال، و أطباق تنتمي للمطبخ الشرق أوسطي، و هو يتميز بكونه متسع جدًا، طاولاته متناسقة و مقاعده مريحة، و به أماكن مناسبة للعوائل، رواد السياحة في أذربيجان يستحقون أن يجربوا هذا المطعم. 

مطعم شينار: 

هل تذوقت الأكل الياباني من قبل؟ هل لك عهدٌ مع الوصفات الصينية الفريدة و اللذيذة جدًا ؟ إنه موعدك مع خوض هذه التجربة الشهية، يفتح هذا المطعم أبوابه في ساعة الغذاء، و يستمر في العمل حتى الساعات الأولى من الصباح. 

تصميم هذا الطعم ساحر، ألوانه تنسجم مع بعضها في تدرجٍ محسوب بدقة و ابتكار، حيث أن تناول وجبتك في هذه الأجواء يضمن لك رفاهية و أمسية ممتعة مع رفاقك أو عائلتك، فيما يقدم خدمة واي فاي مجانية، خدمة التوصيل إلى المنازل، و بعد الانتهاء من الطعام يمكنك الاستمتاع بمشروع طبيعي بارد، أو أحد لمشروبات الساخنة المتواجدة بالمكان، يحظى مطعم شينار بشعبية كبيرة كأحد أفضل أماكن السياحة في أذربيجان. 

 

سلام باكو: 

يعمل هذا المطعم على مدار الساعة، و هو يخصص وجبات للإفطار و الغذاء و العشاء و البرنش، الشخص النباتي سيحظى باهتمم في ذلك المكان، و هو يقدم أطباق محلية تنتمي للمطبخ الأذربيجاني، و ذلك العربي أيضًا، مرشح بشدة كأحد أفضل المطاعم لرواد السياحة في أذربيجان.

أهم مراكز التسوق في أذربيجان:

مجمع بارك بوليفار باكو: 

الذي يتخذ موقعه في قلب العاصمة الأذربيجانية، يدلل رواده بديكورات خلابة، و أضواء مبهجة، و يتكون من عدد ستة طوابق، و به ما يزيد عن المئة محل تجاري، يضاف إليهم سوبر ماركت عملاق به كافة أقسام السلع التي يبحث الناس عن شراءها، كما يحتوي المجمع على مرافق الترفيه من الكافيهات الأنيقة، و المطاعم متنوعة الوصفات، و صالة للعب البولينغ، و السينيما التي تعرض أحدث الأفلام العالمية، هذا المنتجع متكامل المتعة و الترفيه قد جعل من نفسه واحدًا من أهم مزارات السياحة في أذربيجان. 

مجمع مترو بارك التجاري: 

المتألق في زهو معماري حديث، و الذي يتسم بالضخامة و تعدد آفاقه، علامة مهمة و جاذبة بين أماكن السياحة في أذربيجان، هناك عدد 60 متجر في ذلك المجمع التجاري، تجد فيها الملابس و الحلي و الإكسسوارات و الأجهزة الإلكترونية، و غير ذلك من السلع الكثيرة، يضم المجمع خمسة عشر كافيه للاستراحة بعد أو أثناء التسوق، كما أن به صالة سينيما تعرض أحدث الأفلام، بجانبها مطعم، يمكن للوالدين أن يتركوا أطفالهم يلعبون في المرافق الترفيهية المخصصة لذلك، فيأخذون رحلتهم التسوقية و هم مطمئنين. 

مركز غابالا للتسوق: 

و غابالا هي أحد أهم مدن السياحة في اذربيجان، و يفد إليها عدد كبير من الزوار نظرًا لما تمتلكه من طبيعة نابضة، و أشكال ترفيهية مختلفة، و معالم سياحية تاريخية تعود إلى مختلف العصور، و مركز غابالا للتسوق هو مجمع تجاري كبير، به عشرات المتاجر التي تبيع المشغولات اليدوية المنتمية للثقافة الأذربيجانية المحلية، و منتجات غذائية و محال الملابس، و مركز غابالا للتسوق ليس هو الوحيد بالمدينة، فيوجد أيضًا مركز الزمرد التجاري، و مركزالقرن الواحد و العشرين، و فيهم من المقاهي و المطاعم نصيبًا جيدًا و متنوعًا يضمن جولة تسوقية ممتازة. 

مول بورت باكو: 

و عودةً إلى باكو، نحب أن نعرفك على ذلك المركز التجاري الهام، و الذي يحظى بشهرة واسعة في العاصمة، هو من أحدث المراكز التجارية، حيث تم افتتاحه في عام 2014، و هو الأكبر على الإطلاق، حيث اتسعت مساحاته ليضم حوالي 300 محل تجاري، و التي من بينها براندات عالمية لبيع الأجهزة الإلكترونية و الملابس و الأحزية و الإكسسوارات، و مختلف السلع الأخرى.

يتميز هذا المجمع التجاري بوصفه يحتوي على شقق سكنية، و أبراج مخصصة لأغراض البزنس، و هو علامة بارزة بين معالم السياحة في أذربيجان. 

جانجليك مول: 

مركز تجاري و تحفة معمارية في الآن نفسه، يتميز بلونه الأبيض، و به عدد كبير من المحال التجارية التي يمكنك من خلالها اقتناء أي شيء تحتاجه، كما أن به مكان مخصص لركن السيارات، و أمامه ساحة فسيحة للتجول و استنشاق الهواء الطلق، و هو يقع في منطقة حيوية يسهل الوصول إليها، و لا يمكن استثناءه من أشهر أماكن التسوق والسياحة في أذربيجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *