السياحة في كشمير اي باكج

السياحة في الهند كشمير | أماكن فاخرة تستحق الزيارة

الهند
السياحة في كشمير اي باكج

السياحة في الهند كشمير هو موضوع يستحق الذكر، حيث أن هذا المكان يعتبر من أفضل وأجمل الأماكن السياحية الموجودة في الهند، ويقصده عدد كبير من السائحين في كل عام لمشاهدة كافة المعالم والمناطق السياحية التي سنبرزها معكم في هذا المقال.

لذا إذا قصدت الهند من أجل السياحة لا تفوت زيارة كشمير التي تحتوي على عدد كبير من الجبال العالية والبحيرات ذات المناظر الرائعة، وقد يريد البعض السفر الى الهند للعلاج ويريد البعض الآخر السفر الى الهند سياحة وغيرها من أغراض العمل الأخرى، ولكن تعتبر السياحة هي المقصد الأول والأكثر انتشار في الهند نظراً لوجود مناطق مثل كشمير.

 

السياحة في الهند كشمير ومعلومات مهمة عن هذا المكان

السياحة في الهند كشمير تعد مميزة جداً، حيث يـتُسمى مدينة كشمير بالجنة على الأرض نظراً لجمالها الفائق وجبالها العالية التي تنعكس في البحيرات الموجودة، ومن سماها بجنة الأرض لم يخطأ المقصد، حيث أن المناظر الطبيعية الموجودة تعكس مدى روعة هذا المكان وسبب سفر عدد كبير من السائحين إليه في كل عام من جميع دول العالم.

لذا تعتبر مدينة كشمير من أكثر المدن جذباً للسياح في الهند، كما تمتاز بالأمان التام مثل باقي مدن الهند الأخرى.

أهم ما يميز السياحة في الهند كشمير

يتميز هذا المكان بالطبيعة الخلابة، حيث يحتوي على الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق الخضراء والغابات والمساحات الواسعة من المناظر الخلابة، ولذا أهم ما يميز هذا المكان هو الطبيعة البحتة بالإضافة إلى وجود المتاحف المعمارية المميزة، لذا إذا أردت السفر الى الهند للعلاج أو لأي غرض آخر حاول عدم تفويت زيارة هذا المكان المميز.

لذا إذا أردت السفر الى الهند سياحة ضع جدول خاص يضم المدن التي تستحق زيارتك ومن بينها كشمير. 

المناخ في كشمير

يتميز المناخ في كشمير بالاعتدال، حيث أن المناخ في مدن الهند الأخرى قد يكون حار جداً وغير محتمل في بعض الشهور من السنة، ولكن في كشمير يكون الجو معتدل جداً في نفس الوقت نظراً للطبيعة الموجودة والمساحات الخضراء.

ويعتبر أفضل وقت في السنة لزيارة هذه المدينة شهر سبتمبر وأكتوبر حيث يكون الجو معتدل ورائع جداً.

 

السياحة في الهند كشمير وأفضل الأماكن السياحية في هذه المدينة

السياحة في الهند كشمير كما ذكرنا يميزها وجود عدد كبير من المناطق الطبيعية، ومن أهم المناطق في كشمير ما يلي:

بحيرة دال

هي بحيرة رائعة جداً يقصدها عدد كبير من السائحين، حيث تعتبر أكثر منطقة جذب سياحي موجودة في كشمير نظراً لمنظرها الرائع.

 

 

المدينة القديمة

وهي مكان يعكس الحضارة القديمة، يمكنك زيارته وتبين الماضي، ويوحد العديد من المحلات القديمة والبازارات، ويمكنك التجول في هذا المكان بالسير على الأقدام ومشاهدة كافة التفاصيل الموجودة.

 

سونمارغ

وهي التي تحتوي على عدد من المناظر الطبيعة الخلابة، كما يمكنك الوصول من خلالها إلى العديد من الجبال الجليدية والخدمات السياحية.

 

 

 

الحدائق الفاخرة

يتوفر عدد كبير من الحدائق الفاخرة في مدينة كشمير مثل حدائق المغول التي تم تجديدها قريباً حيث أصبحت مميزة جداً، كما يوجد عدد من القصور التي بُنيت بتحفة معمارية وعلى أيدي مهندسين على مستوى عالي من الخبرة.

هذه بعض الأماكن السياحية التي جعلت السفر الى الهند سياحة خيار متميز ومكان جميل لقضاء رحلات ممتعة.

السياحة في الهند كشمير وأهم الفنادق والمطاعم

 

تحدثنا عن السياحة في الهند كشمير وما يحتويه هذا المكان من أماكن تستحق الزيارة، والآن سنتحدث عن أهم الفنادق والمطاعم الموجودة في هذا البلد.

ومن أشهر الفنادق الموجودة: فندق ذا غراند دراغون وفندق ذا لاليت جراند بالاس وغيرهم.

ومن أشهر المطاعم التي تقدم الوجبات الهندية الشهية: مطعم جامو كشمير ومطعم كشري زمان وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *