السياحة في نيودلهي اي باكج

السياحة في الهند نيودلهي | أكثر مدن الهند جمالاً

الهند
السياحة في نيودلهي اي باكج

السياحة في الهند نيودلهي هي موضوع حديثنا في هذا الموضوع، وتعد مدينة نيودلهي عاصمة الهند وثاني أكبر مدينة بعد مدينة مومباي ، وتتميز مدينة نيودلهي بأنها تحتوي على كافة الخدمات السياحية والفنادق الفاخرة بمستويات متعددة، وكذلك المولات وأماكن التسوق المميزة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المعالم السياحية.

يطلق على هذه المدينة بالمدينة المصفرة حيث تعتبر واحدة من أجمل وأكثر مدن العالم ازدهاراً في الفترة الأخيرة، وذلك في العديد من المجالات مثل التعليم والأبحاث العلمية والخدمات الترفيهية والأزياء وغيرها العديد من المجالات، وتتميز السياحة في الهند شهر يناير بوجه عام وفي نيودلهي بوجه خاص بالجو المعتدل.

 

السياحة في الهند نيودلهي ومناطق سياحية لا يجب تفويتها عند زيارة هذه المدينة

السياحة في الهند نيودلهي أهم ما يميزها وجود كافة الخدمات والاحتياجات التي تخص عالم السياحة الترفيهية ولذا يضمن لك هذا المكان نشاط سياحي واسع وأماكن متعددة يمكنك الاطلاع عليها لمعرفة الثقافات والتاريخ القديم للبلد، حيث أنها العاصمة ومن أهم مدن الهند.

وفيما يلي أبرز المعالم السياحية التي تستحق زيارتك في مدينة نيودلهي:

القلعة الحمراء

هي واحدة من أبرز وأهم المباني التاريخية العريقة في الهند بوجه عام وفي مدينة نيودلهي العاصمة بوجه خاص، حيث تعتبر هذه القلعة من أجمل المباني وأكثرها تميزاً في الهند ، ولذا لا تفوت زيارتها وضعها في برنامج الزيارات الخاص بك عند زيارتك للهند.

تقع هذه القلعة في جنوب العاصمة وتم بناؤها فلي عام 1948 وتُسمى لال كويللا، يبلغ ارتفاع هذه القلعة 33 متر فوق مستوى البحر.

المتحف الوطني

يحتوي هذا المتحف على العديد من الأعمدة والتصاميم المميزة التي يأتي إليها أعداد كبيرة جداً من السائحين في كل سنة، ويعرض هذا المتحف أبرز الأحداث التاريخية ويوضح تاريخ الهند بشكل كبير لما يحتويه من آثار تاريخية هامة.

كما يوجد العديد من المعروضات الأثرية من الملابس والأسلحة وغيرها الكثير من الأشياء التي تبرز تاريخ الهند الطويل.

قطب مينار

تم إدراج قطب مينار من ضمن القائمة العالمية للتراث وذلك من قبل منظمة اليونسكو، حيث تعد أطول منارة موجودة في دولة الهند، ولذا يعتبر مكان سياحي هام كما يضم العديد من المباني التاريخية القديمة التي تم تصميمها بشكل رائع.

بوابة الهند

والتي تعد من أبرز المناطق السياحية في الهند والتي تجعل السياحة في الهند نيودلهي ممتعة جداً، حيث أنها تم بناؤها في عام 1921 وامتد بناؤها نحو 10 سنوات كاملة.

وتم بناؤها من أجل الذكرى بوفاة عدد كبير من جنود الهند يبلغ 90 ألف جندي في الحرب العالمية الأولى والكثير من الحروب الأخرى التي خاضتها الهند في تاريخها.

ضريح همايون

تم بناؤه في عام 1570 ويعد من أهم المعالم السياحية في الهند، وقد تم تضمينه مع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو، ويعتبر من أهم آثار التاريخ المغولي.

ويعتبر الوقت المناسب من أجل السياحة في الهند شهر يناير بشكل عام، حيث تتميز الهند في هذا الوقت بجو بارد قليلاً وجاف.

 

السياحة في الهند نيودلهي وأهم الفنادق والمطاعم

يوجد العديد من الفنادق والمطاعم، والتي تجعل السياحة في الهند نيودلهي سهلة ويتوفر بها كافة الاحتياجات.

ومن أهم الفنادق: فندق ليلا بالاس نيودلهي، وفندق شانغريلا وفندق تاج محل نيودلهي وغيرهم.

ومن أفضل المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات: مطعم بخارا، ومطعم نيونج روي ومطعم اكسينت الهندي وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *