الهند اي باكج

السياحة في الهند | الدليل الشامل لرحلة سياحية مميزة في هذا البلد

الهند
الهند اي باكج

السياحة في الهند تعتبر من أفضل الخيارات لقضاء وقت ممتع، حيث أن الهند واحدة من أعرق البلاد التي تحتوي على الكثير من الثقافات والحضارات القديمة الرائعة، بالإضافة إلى وجود العديد من الوجهات والأماكن السياحية المميزة تشمل القصور والمتاحف القديمة والمعالم المعمارية، كما يوجد أيضاً عدد كبير جداً من المنتزهات والحدائق والمساحات الخضراء في مختلف المدن.

وتعتبر الهند واحدة من أكبر الدول في العالم، حيث أنها تحتل المرتبة السابعة من حيث المساحة، وعلى الرغم من وجود كثير من المعالم السياحية المميزة، إلا أنها يوجد بها مناطق فقيرة وأحياء ليست متقدمة، ويتميز السفر الي الهند بأنه سهل للغاية حيث أن التأشيرة يمكنك استخراجها من السفارة الهندية في بلدك لتمنحك مدة 3 شهور من أجل السياحة في الهند.

 

السياحة في الهند ومعلومات هامة جداً ينبغي معرفتها قبل السفر

السياحة في الهند تتميز بالسهولة التامة بالنسبة للخدمات المتوفرة وكذلك الأسعار التي تناسب مختلف الفئات، وهنا سنتحدث عن أهم المعلومات التي يلزم معرفتها جيداً قبل السفر الي الهند لكي تكون على علم تام بما يحتويه هذا البلد.

تكاليف السفر وكيفية استخراج التأشيرة

يمكنك إستخراج تأشيرة للسياحة في الهند من خلال السفارة الهندية الموجودة في بلدك، حيث أن الإجراءات سهلة جداً وغير معقدة، وستأخذ مدة 3 شهور كاملة من أجل السياحة في هذا البلد ومشاهدة كافة المعالم السياحية الموجودة بها.

وتعتبر الهند واحدة من أرخص الوجهات السياحية في العالم حيث أن الأسعار مميزة جداً بالنسبة تكاليف السفر وكذلك تكاليف الخدمات السياحية هناك، بالإضافة إلى توفر عدد كبير من الفنادق بمستويات مختلفة لكي يجد كل سائح ما يطمح له سواء أسعار قليلة بالنسبة للراغب في التوفير قدر الإمكان، أو فنادق فاخرة بأسعار أعلى بالنسبة لأصحاب الرفاهية.

أفضل الأوقات لزيارة الهند

يختلف الطقس في الهند باختلاف المناطق والمدن الموجودة بها حيث أنها تتميز بمساحة كبيرة جداً، ولذا قد يكون الطقس حار في منطقة ومعتدل في منطقة أخرى.

لذا يختلف أفضل وقت للزيارة تبعاً للمدينة أو المكان الذي ترغب بزيارته، فمثلاً بالنسبة لمدن الشمال الشرقي مثل مدينة كشمير المميزة جداً فإن أفضل وقت لزيارتها يكون بين شهر مايو وشهر سبتمبر حيث أن الجو يكون معتدل في هذه الفترة.

 

 

أما السياحة في الهند كيرلا وهي ولاية كبيرة توجد في الجنوب، فإن أفضل وقت لها يكون بين شهر يناير وشهر مارس حيث يتسم الجو في هذه الفترة بالاعتدال التام، ولذا يعتبر السفر الي الهند كيرلا مميز جداً في هذا الوقت من العام.

أما مناطق الشمال الغربي مثل ولاية مومباي فإن أفضل وقت لزيارتها يكون بين شهر مايو وأكتوبر.

وتعتبر أفضل فترات السفر الي الهند بشكل عام ما بين شهر نوفمبر وشهر فبراير، حيث أن أغلب مناطق الهند في هذه الفترة تكون باردة وجافة وهو جو مميز جداً يفضله السائحين، لذا إذا نويت السياحة في الهند فاقصدها في هذا الوقت من العام.

 

 

السياحة في الهند وأهم المناطق السياحية التي لا يجب تفويتها

هنا سنتحدث عن السياحة في الهند بشكل عام وسنذكر أفضل الولايات والمدن التي لا يجب عليك تفويتها لكي تستمتع بوقت مميز ورحلة سياحية رائعة.

وقبل أن تقرر السفر الي الهند يجب أن تكون على علم بكافة التفاصيل التي ذكرناها سابقتً، وكذلك أهم الوجهات السياحية فيها والتي سنذكرها في الفقرات القادمة.

السياحة في الهند كيرلا

يعتبر السفر الي الهند كيرلا من الأساسيات بالنسبة للسياحة في الهند بشكل عام، حيث أنها ولاية كبيرة تقع في الجنوب الغربي للبلد على المحيط الهندي، وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية المميزة والخضراء بالإضافة إلى الإطلالات الساحرة للمدن على المحيط.

ومن أهم الأماكن السياحية في ولاية كيرلا ما يلي:

 

 

مدينة مونار: هي مدينة مميزة جداً تقع في الجنوب وتحتوي على العديد من القنوات المائية والمناطق الخضراء والشلالات المائية، بالإضافة إلى وجود مساحات كبيرة من مزارع الشاي الخضراء والتي تتميز بإطلالاتها الخلابة والرائعة، ولذا تعتبر واحدة من أهم المدن الموجودة في مدينة كيرلا.

شاطئ فاركالا: يعد واحد من أفضل 10 شواطئ موجودة في العالم ويقع جنوب كيرلا وهو جزء من المحيط الهندي.

تيكادي: وهو مكان رائع جداً بالنسبة لعشاق الحياة البرية والذين يتمتعون برؤية الحيوانات مثل الفيلة، حيث يوجد مناظر طبيعية رائعة جداً تبهر الناظرين.

السياحة في الهند كشمير: تعتبر كشمير واحدة من أهم الوجهات السياحية في الهند حيث أنها مكان مميز جداً لقضاء وقت ممتع في وسط الثلوج التي تتراكم بشكل رائع جداً، ولذا تجذب أعداد كبيرة من السائحين من مختلف دول العالم.

السياحة في الهند غوا: تعتبر مدينة غوا هي أصغر مدن الهدن، ومن أجمل المدن السياحية فيها، حيث تتميز بطبيعتها الخضراء ومناظرها الخلابة طوال العام.

السياحة في الهند كوتشن: هي مدينة سياحية رائعة جداً تحتوي على الكثير من المتاحف المعمارية والمناطق السياحية التي تستحق الزيارة كما تجذب عدد كبير من السائحين في الهند ولذا تعتبر من أهم المدن الموجودة في هذا البلد، ولذا إذا نويت السفر الي الهند لا تفوت رؤية هذا المكان.

السياحة في الهند بنجلور: تعتبر من أهم مدن الهند التي تستقطب السائحين من مختلف المناطق في العالم، وتلقب بالجاردن سيتي نظراً لتمتعها بالأشجار الطويلة على جانبي الطرق.

السياحة في الهند مومباي: تعكس مدينة مومباي مدى الحضارة والثقافة الموجودة في الهند، حيث تتمتع بوجود عدد كبير من المباني والمعالم السياحية القديمة المميزة ولذا تجذب أعداد كبيرة من السائحين لزيارة مثل هذه الأماكن والاطلاع على الحضارة القديمة للبلد.

السياحة في الهند نيودلهي: وهي مدينة كبيرة تحتوي على عدد كبير من المناطق السياحية المميزة، ويحتاج الحديث عنها إلى وقت طويل نظراً لما يتوفر به من معالم رائعة جداً.

السياحة في الهند البي: البي هي مكان مميز جداً في ولاية كيرلا يحتوي على العديد من المناطق الخضراء وحقول الأرز الواسعة وكذلك أشجار النخيل العالية، ولذا تمتلك جو طبيعي رائع.

السياحة في الهند تيكادي: تيكادي تعتبر أكبر محمية برية في الهند حيث تحتوي على مساحات واسعة من الحياة البرية التي تتميز بالجو الرائع.

السياحة في الهند مونار: تحتوي مدينة مونار على مساحة كبيرة من مزارع الشاي الخضراء التي تتميز بمنظرها الرائع وبالتالي تجذب السياح لمشاهدة مثل هذا المنظر المميز.

السياحة في الهند كوماركوم: تتميز مدينة كوماركوم باحتوائها على البحيرات الصغيرة المميزة والمناطق المليئة بالأشجار والمساحات الخضراء التي توفر للسياح الراحة النفسية، بعد السفر الي الهند كوماركوم.

السياحة في الهند وأهم الفنادق والمطاعم المميزة

تضم الهند العديد من الفنادق المميزة، ويوجد فنادق فاخرة بأسعار مختلفة عن الفنادق الأخرى، وبالتالي يتوفر للسائح جميع الخيارات.

ومن أهم فنادق الهند: فندق تاج بالاس وفندق ذاه لاليت نيودلهي وفندق تريدنت باندرا كورلا وغيرها من الفنادق المميزة الأخرى.

ومن أهم وأفضل المطاعم: مطعم peshawri ومطعم indian accent ومطعم فيلا مايا وغيرها من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات الهندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *