السياحة في أنطاكيا اي باكج

السياحة في تركيا أنطاكيا 2020 واهم الأماكن السياحية فيها وأفضل المطاعم والفنادق

تركيا
السياحة في أنطاكيا اي باكج

لكل مدينة من المدن التركية مميزاتها، ولسكانها نمط حياة مختلف، يتلاءم مع حضارتهم، وعاداتهم، وتقاليدهم المعتادة، كما هو الحال في مدينة أنطاكيا (Antakya)، وهي مدينة تاريخية، تقع على الضفة اليسرى لنهر العاصي، وعلى بعد 30 كم من شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وقد كانت أنطاكيا عاصمة سوريا قبل الفتح الإسلامي، في القرن السابع، وما زالت حتى الآن عاصمة للكنائس السورية المسيحية.

أماكن الجذب الرئيسية في أنطاكيا:

تعد تركيا من أجمل البلدان في العالم، وتركز السياحة بشكل كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية، وعلى المنتجعات الساحلية على طول سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود.

أصبحت تركيا أيضًا وجهة ممتعة للثقافة، ومنتجع صحي، والرعاية الصحية.

باياس

تقع على بعد 24 كيلومترًا (15 ميلًا) شمال إسكندريون في منطقة دورتيول في مقاطعة هاتاي، وهي مدينة قديمة جدًا ذات طابع عصري، وهناك آثار قليلة للأعمدة المدمرة تمثل علامة على المدينة القديمة.

جسر ديوكلتيانوس

يقع جسر ديوكلتيانوس ذو الأربع أعمدة والذي بني في الفترة ما بين 284 و305 ميلاديًا على أسّي.

الجسر هو رمز فخر لهذه المدينة القديمة واحتفظ بالعديد من العناصر التاريخية بما في ذلك النسر الروماني.

قلعة أنطاكيا

يعود تاريخ قلعة أنطاكيا إلى القرن الحادي عشر. البقايا الرائعة للهيكل الكبير يجلس على هضبة صخرية.

حصن باياس

ويعتقد أن باياس كاليسي قد تم بناؤه لأول مرة من قبل جنوى واستخدمت خلال أوقات الحروب الصليبية (1100-1200).

تم ترميمها وتقويتها من قبل إبراهيم خانزاده في عهد السلطان سليمان الثاني، عندما كان سوكولو محمد باشا هو غراند فيزير، وقد تم ترميمه في القرن التاسع عشر وما زال في حالة جيدة بسبب الصنعة الرفيعة.

مجمع سوكولو محمد باشا

يعود تاريخ هذا المجمع إلى القرن السادس عشر.

المتحف الأثري في أنطاكيا

يقع المتحف الأثري في أنطاكيا بالقرب من جسر آسي. وتشتهر بمجموعة رائعة من الفسيفساء الرومانية. يضم المتحف أيضًا اكتشافات من سهل أموك وبعض التوابيت الرومانية.

أشهر المطاعم في منطقة انطاكيا

1-مطعم أفان كاهفيسي

يوجد هذا المطعم في البلدة القديمة ويعد من أقدم المطاعم في تركيا ويمتاز بتقديم العديد من أنواع الأكلات التركية القديمة، حيث يقدم لك الحلويات التركية المصنوعة والمعطرة بماء الورد، وكذلك تقدم لك مجموعة كبيرة من الحلويات والتركية الشعبية وخاصة حلوى بيجي، أما إن كنت من عشاق الشاورما والكباب والطواجن الشهية فسوف تجد كل ما تبحث عنه.

2-مطعم شيرينيير

يعد هذا المطعم من المطاعم الفخمة والحديثة ويقع على شاطئ البحر في مشهد رائع وخلاب وتستطيع أن تقوم باصطحاب أطفالك فهو مطعم عائلي إلى حد ماـ ويتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأكلات التركية والمقبلات الساخنة والباردة، أما عن أهم الأكلات التي تستطيع أن تقوم بتناولها في هذا المطعم هي السمك الفاخر والجمبري ولا تنس أن تقوم بتجربة تناول أطباق اللحم المشوي مع السلطات والدجاج، وبالنهاية أحضر لأطفالك اي من الحلويات الرائعة التي يقدمها لك المطعم.

3-مطعم سفييكا

يعد هذا المطعم من أجمل المطاعم حيث أنه يتميز بالتصميم الكلاسيكي الأنيق والرقيق في نفس الوقت، لذلك إذا كنت من هواة الأماكن الكلاسيكية ننصحك أن تقوم بالذهاب إلى هذا المطعم وتناول كوب من القهوة مع الشوكولاتة التركية رائعة المذاق، ويمكنك بعد ذلك أن تقوم بتناول القهوة وعدد من المشروبات الخفيفة والمميزةـ وكذلك يقدم مجموعة كبيرة من أرقى الحلويات والمعجنات التركية الغنية بالزعتر.

4-مطعم مادو أيفي

يعد هذا المطاعم من المطاعم البسيطة والتي تستطيع ان تستمتع فيها بتناول اي من المأكولات التركية اللذيذة والجميلة في نفس الوقت مثل البيتزا والتي تقدم مع مجموعة من السلطات التركية الشهية، ولا تنس أن تقوم بتجربة مشروب البوظ التركي الشهير والعيران، أما أن كنت من هواة المشروبات الساخنة فسوف يكون المشروب المتميز هو القهوة التركية في أحد شرفات المطعم الكلاسيكية القديمة.

5-مطعم أناضولو

يعد هذا المطعم من المطاعم التركية التي تحتفظ بالتراث التركي القديم ويعد من المطاعم التركية الشعبية، ويقدم لك مجموعة متنوعة ما بين الأسماك والمعجنات واللحوم والخلويات، وبالتأكيد يقدم لك المشروبات التركية التقليدية مثل البوظ والعيران والذي يعد من أشهر المشروبات التقليدية والمتميزة بتركيا.


وتشتهر مدينة أنطاكيا بأسواقها الرائعة المحببة لزائريها ومن أشهرها:


1- Antakya Uzun Çarşı السوق الطويل المغلق، ويعتبر سوق صغير مقارنة بالسوق المغلق في اسطنبول. وانطاكيا بالنسبة للمشتريات الملابس تكون أغلي من اسطنبول لأنه يتم توريدها من إسطنبول ونادرا ما تجد مصانع جيدة تنتج منتجات الملابس في انطاكيا.


2- palladium Antakya بلاديوم انطاكيا: جوهرة مراكز التسوق في المدينة و اروعها افتتح عام 2013 و يحتوي الكثير من المتجر و اغلبها ماركات عالمية إضافة للمطاعم و المقاهي و أماكن ترفيهية للأطفال و سينما مجهزة بأفضل معدات السينما الحديثة، يوفر المول شاشات عرض عملاقة لعرض العروض المميزة على الزائرين
3– prime mallمركز تجاري كبير مع عدد من المتاجر. مقهى جميل في الطابق العلوي مع قهوة جيدة. اضافة لاماكن لعب للأطفال وعروض السينما

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *