السياحة في كابادوكيا اي باكج

السياحة في تركيا كابادوكيا | منطقة تاريخية في وسط الأناضول

تركيا
السياحة في كابادوكيا اي باكج

كابادوكيا هي منطقة تاريخية في وسط الأناضول، وتقع في مقاطعة نوشهر شرق هضبة الأناضول، تعتبر من اهم المناطق السياحية في تركيا

تشتهر كابادوكيا بمناطيدها الحرارية التي تعتبر من أكثر انشطة السياحة في كابادوكيا جذباً للسيّاح وهي متوفرة بكثرة في غوريميه.

اهم اماكن السياحة في كابادوكيا:

تعتبر كبادوكيا مقصداً هاماً من مقاصد السياحة في تركيا ذو شهرة عالمية، حيث تضم العديد من المشاهد الجيولوجية والتاريخية والحضارية الفريدة من نوعهما وهذه اهم الاماكن السياحية في كبادوكيا

مداخن العفاريت في غوريميه

غوريم من أشهر مناطق السياحة في كابادوكيا تركيا وهي مدينة تاريخية تقع في وادي كبادوكيا في محافظة نوشهر التركية وسط الأناضول

تضم غوريميه بيوتاً أثرية منحوتة بالصخر وكنائس قديمة أهمها كنيسة توكلي وكنيسة التفاحة بالإضافة إلى أبراج الحمام، اشتهرت المنطقة أيضاً بـ “مداخن العفاريت” وهي مداخن جبلية طبيعية تنتشر بالقرية

متحف زلفي المفتوح في غوريميه:

وادي زلفي المعروف حالياً بـ اسم متحف زلفي المفتوح يقع على بعد 10كم من غوريميه على طريق أفانوس (Avanos road)، يعتبر من اهم معالم كبادوكيا يضم مجموعة من الابنية الاثرية والكنائس.

ديرينكويو مدينة تحت الأرض:

ديرينكويو بالتركية Derinkuyu)) هي مدينة أثرية تحت الأرض ذات طوابق متعددة تقع في كابادوكيا تركيا ضمن مقاطعة نوشهر، تم تجهيز المدينة بشكل كافي لإقامة الناس رجالاً ونساء وأطفالاً وحتى الماشية. تحوي المدينة فتحات تهوية لتوفير الهواء النقي إلى أدنى طوابق المدينة

وادي اهلارا:

وادي اهلارا بالتركية Ihlara Vadisi)) يقع بالقرب من جبل حسن وجبل ميلنديزMelendiz وهما اثنان من البراكين الثلاثة لكبادوكيا في ولاية اكسراي. يصل عمق الوادي لحوالي 100م وقد تشكّل بواسطة نهر ميلنديز منذ آلاف السنين.

يعتبر الوادي من أجمل الاماكن السياحية في كابادوكيا تركيا التي تستقطب السياح من كافة انحاء العالم.

سنستعرض أفضل فنادق كابادوكيا في تركيا وهي صُنّفت من أفخم فنادق تركيا التي توفر اماكن اقامة مريحة وهادئة في مواقع هادئة وقريبة من معالم الجذب الرئيسية:

فندق دينلر

من أفضل فنادق في كابادوكيا يقع في مدينة أوروغوبْ ويطل على منطقة كاياكابي، يوفر الفندق اماكن اقامة مريحة ومرافق ترفيهية عديدة كما يوفر لضيوفه ترتيب رحلات بالمناطيد الهوائية ورحلات لمدة يوم واحد.

فندق كابادوكيا لودج:

فندق كابادوكيا لودج هو فندق راقي يقع على بعد 5 كم عن عن مدينتي نيوشهير وغورميه الشهيرة.

يوفر فندق كابادوكيا لودج اضافة الى غرفه الانيقة، ملعب للتنس، يمكن للضيوف استكشاف منطقة كابادوكيا الفريدة عبر ركوب مناطيد الهواء الساخن أو ركوب الخيل.

فندق كهف ساكورا:

يقع هذا الفندق الانيق في غورميه الشهيرة بمداخنها ومتحفها المفتوح في الهواء الطلق، يعتبر مطار نيوشهير المطار الأقرب للفندق، كهف ساكورا حيث يقع على بعد 29 كم.

ستجد العديد من المطاعم في المدن حول كابادوكيا، وتقدم معظمها المأكولات التركية الأصيلة، بما في ذلك الكباب التركي الشهير، أو لحم الضأن والمشاوي فضلا عن البقلاوة اللذيذة ومن أشهر المطاعم:

مطعم ومقهى زيغي: 

أفضل المطاعم في كابادوكيا، يمثل مطعم كهف توبديك خيار رائع إلى جانب مطعم زيغي، حيث يصنيف باستمرار كأفضل مطاعم كابادوكيا على موقع تريب أدفايزر، ولايأتي ذلك من فراغ، حيث يقدم هذا المطعم المذهل المأكولات التركية محلية الصنع التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، كما انها تتغير بانتظام لترضي كافة الأذواق.

 مطعم سوفرا (فندق زيلف):

 أفضل المطاعم في كابادوكيا، وسط منطقة أفانوس التي تواجه قاعة المدينة يقع فندق زيلف ومطعم سوفرا، وهو مطعم رائع يمنحك الفرصة للاستمتاع بالأجواء التركية التقليدية، ولعل أشهر الكباب الرائع إلى جانب وجبة الدجاج التركية الشهيرة، التي لابد أن تعمل على تجربتها عند السفر إلى هذه المدينة. 


لعل أفانوس هو المكان الأفضل للتسوق في كبادوكيا، إذ يمكنك اقتناء أشياء مختلفة من هذا المكان الفريد، إلى جانب منتجات لا تتوفر في أي مكان آخر في العالم. ويتسوق السائحون عادة الأواني المنحوتة من الطين الأحمر ومجموعات من الأكواب والصحون المزخرفة رائعة الجمال ومنافض السجائر وأحجار الشطرنج.

كبالي تشارشه (السوق المغطى):
يقع السوق الذي بناه العثمانيون في قلب مدينة “قيصرية” التركية، وهو أحد أقدم الأسواق الشعبية المغطاة في العالم. وقد لعب السوق دوراً حيوياً في طرق القوافل التجارية قديماً.
 

بيدستان (البازار): ويقع في “قيصرية” أيضاً، وهو المكان الأفضل لاقتناء السجاجيد والبُسط التركية المنسوجة يدوياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *