السياحة في كوساداسي اي باكج

السياحة في تركيا كوساداسي |مدينة على قائمة المدن الأكثر زيارة

تركيا
السياحة في كوساداسي اي باكج

إنّ مدينة كوساداسي (جزيرة الطيور) هي مدينة تركية ساحلية تقع في مقاطعة آيدن على ساحل بحر إيجة، فيما تبعد حوالي 56 ميلاً إلى الجنوب من أزمير، ويعود تاريخ تأسيسها إلى الألف الثالث قبل الميلاد أي أنّ عمرها يزيد عن خمسة آلاف عام من الحضارة والعراقة، وهي من أجمل مدن بحر إيجة بفضل المناظر الطبيعية الساحرة التي تجذب العديد من محبي السياحة الطبيعية والثقافية، وأصبحت في الآونة الأخيرة على قائمة المدن الأكثر زيارة في القارة الأوروبية قاطبة.
المعالم السياحية في مدينة كوساداسي:

 

 

 مدينة إفسوس: 

هي مدينة إغريقية قديمة جداً، تضم الكثير من المواقع التاريخية الأثرية الهامّة مثل كنيسة القديس يوحنا، وبيت مريم العذراء وهو عبارة عن ضريح للسيدة مريم يعتقد أنّها قضت آخر أيام حياتها فيه ثمّ صار مكان حج للمسيحيين، 

حديقة كالاماكي الوطنية:

 يمكن الاستمتاع بالحياة البرية ورؤية الشاطئ بصورة بانورامية مميزة من خلالها. منتزة آكوا: هو عبارة عن مدينة ملاهي مائية.

 شواطئ كوساداسي: 

هي شاطئ النساء، والشاطئ الأخضر وشاطئ باموجاك، والشاطئ الطويل، وشاطئ سيفجي، وشاطئ كالاماكي، حيث يمكن التمتع بالمياه الزرقاء الصافية والجولات السريعة بالقارب أو على متن السفن الشراعية، كما أنّها تناسب عشاق رياضة الغوص. 

حمام كيليوبترا أو باموكالي: 

هو موقع رائع للاستمتاع بينابيع المياه الدافئة.

 جزيرة الطيور(الحمام): 

هي للاستجمام والراحة، وتضم قلعة بيزنطية أثرية كانت تستخدم في حماية المدينة من القراصنة في قديم الزمان.

ميليتس:

 هي مدينة أخرى كانت تطل على الميناء الكبير في الفترة الهلنستية. ولكن لحسن الحظ ميناء ميليتس لم يصل إليه طمي النهر وأعيد بناؤها بدقة من قبل الرومان. 

قرية كيرازلي:

هي قرية مثالية تحيط بها بساتين وكروم العنب، والحقول، تمنحك شعورا بالهدوء وضفاء الذهن فلا تشعر بالوقت يمر عليك. لذلك فهي مكان مثالي لقضاء فترة ما بعد الظهر عبر المشي خلال الأزقة وصفوف بيوت القرية البيضاء التقليدية.

التسوق في كوساداسي:

كما باقي المدن التركية تتوفر مدينة كوساداسي على العديد من الأسواق الشعبية والمحلات التجارية:
1-سوقيّ الثلاثاء والجمعة: هما الأفضل إذا كنت تبحث عن شراء الخضراوات واللحوم والتوابل والأسماك والفاكهة. 
2-سوق الأربعاء: يكون مزدحماً بعض الشيء ولكنه مثالي بالنسبة للباحثين عن الملابس القيمة والحقائب والتصميمات التي تحمل علامات عالمية مقلدة وغيرها من المنتجات الرائعة.
3-سوق سيلجوك: من الأسواق الشهيرة والمثالية للتسوق أثناء عطلة نهاية الأسبوع حيث يقام كل يوم سبت.
4-غراندبازار: مكان يمنحك تجربة شراء لا تنسى، إذ يضم بين جنباته العديد من المحلات التجارية التي تبيع كل شيء من الملابس وحتى الهدايا التذكارية والمجوهرات والسجاد بل والمصنوعات الجلدية. ولذلك عليك الاستعداد جيداً لمساومة الباعة على الأسعار قبل التوجه لهذا السوق.
5-أوريينت بازار: مركز تسوق تقليدي آخر في كوساداسي يستحق الزيارة طبعا ويمكن للسائحين شراء عدد لا يحصى من الأغراض والمنتجات التقليدية التركية والبضائع المحلية مثل منتوجات الحرف التقليدية، بما في ذلك الملابس والأحذية والقبعات والحقائب والساعات والنظارات الشمسية والمأكولات والهدايا و الكثير.

أجمل الفنادق في كوساداسي:

1-دبل تري باي هيلتون كوساداسي:

يقع هذا الفندق الفاخر في وسط مدينة كوساداسي، على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من شاطئ كوساداسي ومرسى كوساداسي.

هذا الفندق خالي من التدخين ويضم شاطئا خاصا ومسبحا داخليا بالإضافة إلى مطعمين. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. 

2-منتجع باين باي هوليداي:

يقع بموقع مواجه للشاطئ في كوساداسي، وهو متصل بمركز المؤتمرات وعلى بعد كيلومتر واحد من منتزه أدالاند المائي وشاطئ توسان. كما يبعد شاطئ باموكاك وشاطئ كوساداسي مسافة 10 كم، يمكنك قضاء اليوم على الشاطئ الرملي الخاص والاستمتاع بالكرة الطائرة. ثم العودة لتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق.

3-أكوا فانتاسي أكوابارك هوتل آند سبا:

يقع فندق سيلجوك على الشاطئ، على بعد 5 كم من شاطئ باموكاك وشاطئ توسان. كما يبعد ماكيت كوي ومسرح أفسس القديم مسافة 15 كم.

يمكنك الاستمتاع بشاطئ الرمال البيضاء الخاصة بفندق أكوا فانتاسي أكوابارك هوتل وقضاء يوم من الاسترخاء في المنتجع الصحي كامل الخدمات، ثم الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق السبعة.

4-توسان بيتش ريزورت:

يقع هذا الفندق في كوساداسي على الشاطئ، على بعد كيلومتر واحد من شاطئ توسان ومنتزه أدالاند المائي، يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ الرملي الخاص به.

المطاعم التركية في مدينة كوساداسي:

مطعم Antepli

 يقع وسط مدينة كوساداسي، ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات التركية الأصيلة، بما في ذلك قائمة غنية من الأطباق المحلية التي لا تقارن، والتي يأتي على رأسها الكباب المشهور والكفتة اللذيذة.

مطاعم البحر الأبيض المتوسط:

يعود أصل الطعام المتوسطي في تركيا إلى الساحل الجنوبي للبلاد، ويشبه الأطباق الموجودة في جميع أنحاء اليونان، ويشتهر المطبخ المتوسطي بشعبية كبيرة بشكل خاص في مدينة كوساداسي. 

مطعم Blue Fish

 يقع وسط المدينة ويوحي اسمه مجموعة من الأسماك الطازجة اللذيذة حقا وسط أجمل الأجواء المحلية التي لا تُنسى، فضلا عن الخدمة المميزة والطعام اللذيذ الذي يمكنك تناوله على أنغام الموسيقى.

مطعم BeBop

يقع داخل المرسى في مدينة كوساداسي، ويشتهر بأطباقه الشهية التي يتم تقديمها على مدار اليوم مع وجبة غداء لذيذة وقائمة مسائية وسط إطلالة تسحر العينين على مشاهد البحر التي لا تُمحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *