السياحة في تركيا

تركيا

السياحة في تركيا2020 تمتاز بالتنوع وقد اصبحت وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات الجمال الطبيعي الساحر والموقع الجغرافي والخدمات الراقية.

قليلاً ما تجد بلداً آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية، المعالم التاريخية، المنتجعات الساحلية ومراكز التزلج.

كل ذلك جعل من تركيا مركزاً سياحياً عالمياً يقع بالترتيب السادس كإحدى أهم دول السياحة في العالم.

لنتعرف الآن على أفضل اماكن السياحة في تركيا من مدن تركيا وتوزعها الجغرافي:

 

اسطنبول:

السياحة في تركيا تبدأ من مدينة اسطنبول فهي الأولى للرحلات السياحية القادمة الى تركيا من مختلف أنحاء العالم، كما أن المطارات المتواجدة في اسطنبول تنطلق منها الرحلات الى مدن ومناطق تركيا المحيطة باسطنبول.

يحيط بمدينة اسطنبول عدد من مدن تركيا السياحية لا تقل عنها أهمية غير أن مدينة اسطنبول تبقى المدينة الأهم ومن هذه المدن بورصة ويلوا وسبانجا وبولو ولكل من هذه المدن مقوماته التي تجذب السياح.

بعض من السياح يحب زيارة الاماكن التاريخية والأثرية فتلبي له مدينة اسطنبول ذلك من خلال معالمها التاريخية في السلطان أحمد وأمينونو وغيرها.

ومن السياح أيضاً من يحب التسوق والاسواق فتشبع اسطنبول شغفه بالتسوق من خلال اسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية ومن اهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير.

أما عن اماكن الترفيه والمرح ففي مدينة اسطنبول مجموعة رائعة من اماكن الترفيه تناسب كافة الاعمار، من أهمها مدينة العاب فيا لاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها.

السياحة في بورصة:

مدينة بورصة التركية، بورصة الخضراء، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، هي مدينة تحمل من لقبها ما يشير الى جمالها، فقد سميت ببورصة الخضراء لكثرة حدائقها ومنتزهاتها والمساحات الخضراء الواسعة فيها.

بورصة هي احدى مدن تركيا السياحية حيث تمتلك مقومات عديدة تدفع بالكثير من سياح تركيا للذهاب إليها وخصوصاً زوار اسطنبول فغالباً ما تكون بورصة المحطة الثانية لهم وهي تبعد عن اسطنبول 150 كم تقريباً.

اشتهرت بورصة بالتلفريك الذي يعتبر الأطول في العالم وكذلك بجبل الأولوداغ المنتجع الثلجي الشهير والذي يقصده السياح من مختلف انحاء العالم، كما أن بورصة تشتهر بمعالم تاريخية عديدة اهمها السوق المسقوف والقرية العثمانية وغيرها.

السياحة في يلوا:

يلوا التركية أو يالوفا احدى مدن تركيا السياحية وتبعد حوالي 75 كم عن اسطنبول أي حوالي ساعة بالسيارة مروراً بجسر أورهان غازي الذي يعد رابع اطول جسر معلق في العالم أو بواسطة العبارة البحرية من ميناء يني كابي في اسطنبول الى يلوا.

اشتهرت مدينة يلوا بينابيعها الحارة العلاجية والتي تكثر في قرية ترمال الشهيرة كما ان المدينة تذخر بالاماكن الطبيعية الساحرة ففيها المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات كشلال سودوشان ولا ننسى كورنيش البحر الرائع.

السياحة في سبانجا

سبانجا مدينة رائعة تتميز بطبيعتها الساحرة، تقع في اقليم مرمرة التركي وتبعد اقل من ساعتين عن مدينة اسطنبول، اشتهرت المدينة ببحيرتها بحيرة سبانجا والتي تعد من أجمل بحيرات تركيا.

تجذب سبانجا اعداد كبيرة من السياح سنويا وفي مختلف فصول السنة، ولها نصيب كبير من السياح العرب الذين يقصدون المدينة طالبين الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية

من أشهر الاماكن السياحية في تركيا سبانجا هي بحيرة سبانجا وقرية المعشوقية التي تحتوي على شلالات ومشاهد طبيعية آسرة وأيضاً جبل كارتبه الذي يقصده محبو رياضة التزلج شتاءً.

السياحة في طرابزون:

طرابزون معشوقة العرب فهي الوجهة الاكثر شعبية لديهم بصفتها من أجمل مدن تركيا السياحية، تطل المدينة على ساحل البحر الاسود في شمال تركيا وتبعد عن اسطنبول 1100 كم تقريباً أي ما يقارب ساعة وربع بالطائرة.

تتمتع طرابزون بمناخ لطيف وطبيعة ساحرة كما انها تذخر بالعديد من المناطق السياحية في تركيا من اهمها دير سوميلا، منتجع حيدر نبي، مرتفعات السلطان مراد.

السياحة في أوزنجول:

أوزنجول هي قرية تقع ضمن محافظة طرابزون وتبعد عن طرابزون مسافة 100 كم تقريباً، اشتهرت هذه المنطقة ببحيرة اوزنجول التي تعتبر من أجمل بحيرات تركيا

تقع اوزنجول على ضفاف البحيرة في منطقة وادي تحيط به المرتفعات الجبلية، وتحتوي على العديد من الفنادق الخشبية المميزة.

السياحة في ريزا:

تعد ريزا احدى أجمل مدن السياحة في تركيا، تقع في الشمال على بعد 75 كم من مدينة طرابزون ولها اطلالة على ساحل البحر الأسود.

تضم مدينة ريزا العديد من اماكن السياحية وأغلبها معالم طبيعية ساحرة من ضمنها شلالات جالين تولو الساخنة وحمامات ايدر المعدنية، قمة تشاغران كايا، نهر فارتينا دارسي ووادي شات.

السياحة في انطاليا:

السفر الى انطاليا عروس الساحل التركي من اهم وجهات السياحة في تركيا للسياح القادمين من الخارج، فهي من أكثر مدن تركيا استقطاباً للسياح، وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز على ساحل البحر الابيض المتوسط، ولما تشتمل عليه السياحة في انطاليا من اماكن طبيعية ساحرة ومعالم سياحية متنوعة.

السياحة في بورصة أي باكج
السياحة في سابنجا اي باكج
السياحة في طرابزون اي باكج
السياحة في اوزنجول اي باكج

 

 قائمة بأرقى فنادق تركيا:

1-فندق فيتسير كيف سويتس:

يقع هذا الفندق في مدينة جوريم، يعد واحدا من الفنادق الرائعة، يتميز الفندق بموقعه المتمركز في وسط مناطق الجذب الرئيسية. يمتلك الفندق الكثير من الغرف المريحة المزودة بشرفة تطل على المناظر الخلابة بالإضافة الى الحمامات النظيفة الخاصة لكل غرفة حيث تكون مزودة بمستلزمات النظافة الجيدة ومجفف للشعر. يمتلك الفندق ساحة استقبال كبيرة مع شرفة جميلة لرؤية المناظر الطبيعية الرائعة حيث يعد مكان مناسب لقضاء أمسية جميلة.

2-فندق سويسوتيل البوسفور إسطنبول:

يمثل مزيجا فريداً من الفن المعماري العالمي والمرافق العصرية. ويضمن لزواره كافة وسائل الخدمات والرفاهية والاستمتاع. يتميز الفندق بالهدوء والفخامة حيث يوفر غرف حديثة تتميز بقربها من برج جالاتا، وكنيسة ايا صوفيا، ويبعد عن قصر دولمة بهجة ومحطة تقسيم حوالي 350 متر، يوفر الفندق 497 غرفة واسعة وبأسعار معقولة في متناول الجميع مزودة بميني بار، وكمبيوتر شخصي، وشاشات تلفاز مسطحة، وخدمة واى فاي مجانية، ومكيف للهواء ومدفئة، بالإضافة إلى حمام رخامي يحتوي على دوش مطري، وجاكوزي كما تتميز الغرف بأرضية مفروشة بالسجاد الجميل

3-فندق شانغريلا البوسفور:

يقع فندق شانغريلا البوسفور على الساحل الأوروبي لمضيق البوسفور في مدينة اسطنبول بين قصر دولمة بهجة والمتحف البحري فهومن أفضل الفنادق التي يمكن زيارتها في تركيا حيث يمتلك عدد من الغرف الواسعة ولكل غرفة حمام رخامي خاص، تتميز الغرف في هذا الفندق بروعتها وجمالها ومفروشاتها الرائعة بالإضافة الى شاشة التلفاز.

أفضل مطاعم تركيا:

 1-Nicole Restaurant 

يستحق بالفعل الحصول أول تقييم نجوم ميشلان في تركيا، ويديره الطاهية أيلين يازجي يقدّم أشهى المأكولات إضافة إلى الاطلالة الرائعة و الغرف المريحة.

 2- Hünkar

 Hünkar مطعم كلاسيكي في اسطنبول، وبمجرد الدخول يمكنك المشي مباشرة إلى منصة الاطباق المعروضة على طراز الكافتيريا للاختيار من بين الأطباق الطازجة المتغيرة بصفة يومية، تشمل الاطباق المفضلةkuzu incik   لحم معد بطهي بطيء ملفوف في الباذنجان وكرات اللحم المقلية مع الأرز والأعشاب…و غيرها الكثير من الوجبات التركية الفاخرة.

3-Borsa Restaurant

يقدم مطعم Borsa الفاخر في اسطنبول، والذي يقدم مأكولات كلاسيكية حقيقية في اسطنبول. لم يتغير المطعم كثيرا منذ ذلك الوقت من حيث سلوكه المتطور والتنفيذ المثالي لطرق الطهي، هنا يمكنك تجربة كل شيء من طبق yaprak sarması أوراق العنب المحشوة إلى kuzu tandır فخذ الضأن المشوية على طريقة قونية مع الباذنجان المهروس.
تركيا حقاً بلد جميل و راقي فلم تريد ان تفوت عليك فرصة زيارتها؟! كل ما كتبناه في مقالتنا لا يعبر عن وصف جمالها فعليّاً، فالكلمات ضاقت في أفق سحرها وذابت اشتياقا لمحبيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *