السياحة في باتومي اي باكج

السياحة في جورجيا باتومي | عروس البحر الأسود

جورجيا
السياحة في باتومي اي باكج

باتومي من أقدم المدن في جورجيا التي تقع على ساحل البحر الأسود، كما أنها تعتبر العاصمة الثانية في جورجيا بعد تبليسي، فهي عاصمة منطقة آدجارا المستقلة عن جورجيا، وتتمتع باتومي بكثير من المميزات التي تجعلها من المدن المعروف سياحياً في العالم.

فهي تمتلك العديد من المقومات السياحية سواء الأثرية أو الطبيعية، كما أنها تعتبر من المدن المهمة اقتصادياً، فهي مصدراً لزراعة الشاي، كما أنها تقوم بصنع بعض الصناعات وتعد مصدراً هاماً للدخل عن طريق السياحة نظراً لما تتمتع به من طبيعة ساحرة جعلتها مركزاً لجذب الزوار إليها.

باتومي مدينة الشواطئ الساحرة

باتومي مدينة الشواطئ الساحرة؛ ففبها توجد شواطئ كيفارياتي و شواطئ جونيو وساربي وشواطئ ميتسفان كاتسيخي وكوبولوتي التي يأتي إليها الزوار من كل مكان في العالم للاستمتاع بها وخاصة خلال فصل الصيف.

أهم الأماكن السياحية في باتومي

تتمتع باتومي بالعديد من المعالم الأثرية والمعالم السياحية التي جعلتها تحتل مكانة خاصة في جورجيا سياحياًعلى مدار العام، وسنتطرأ إلى أهم المناطق السياحية في باتومي خلال السطور التالية:

مدينة باتومي القديمة

كما نعلم بأن مدينة باتومي هي من أقدم المدن في جورجيا والتي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن وكان يطلق عليها اسم باتوس آنذاك، وتظهر معالم المدينة القديمة عند التجول داخل شارع باتومي المعروف هناك.

شارع باتومي

وهو أشهر شارع في مدينة باتومي، فهو مازال يحتفظ ببعض معالم المدينة القديمة لباتومي، ويقع على ميناء البحر الأسود ويرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر، ويضم الشارع أشهر وأجمل الكافيهات والمطاعم والمتنزهات التي تجذب السائحون إليه.

 

 

ساحة باتومي

وتضم العديد من المطاعم والمقاهي، كما تقام بها الحفلات الموسيقية والغنائية الكبيرة.

 

 

دولفيناريوم

ويعد دولفيناريوم أحد أشهر العروض الترفيهية التي تعمل على جذب كثير من الزوار لمشاهدة عروض الدولفين، ويمكنك الاستمتاع بعرض الدولفين الذي يقام في حديقة  6مايو بارك التي تحتوي على حديقة حيوان بداخلها وتقام بها العديد من الأنشطة الرياضية والممتعة.

 

 

مركز آرغو الترفيهي

وهو عبارة عن مركز للترفيه يقع أعلى جبل آنوريا بارتفاع يبلغ 250 متر من سطح البحر، ومما يزيد الأمر متعة هو أنك لا يمكنك الوصول إليه إلا باستخدام التلفريك المعلق والذي من خلاله يمكنك عمل مشاهدة بانورامية للمدينة من الأعلى وأهم الأماكن فيها.

 

شلال ماخونتسيتي

من أجمل المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها، فهو يقع على ارتفاع يصل إلى 335 متراً من سطح البحر، كما يحيط به مجموعة من الحدائق والمتنزهات الرائعة التي تكسبه جمالاً وسحراً فوق جماله وسحره.

 

دير سخالتا

من المعالم الأثرية القديمة التي تقع أعلى جبال آدجارا، ومن المرجح أنها ترجع إلى القرن الثالث عشر الميلادي.

 

 

قلعة جونيو أبساروس

وهي من أهم المعالم السياحية في باتومي والتي تقع على الساحل الشرقي من البحر الأسود جنوب مدينة باتومي على إحدى ضفاف نهر شيروكي، وكانت تمثل حصناً هامًا ضد الأعداء قديماً في عهد الرومان والبيزنطيين والعثمانيين، لذلك نجد تأثير هذه البلاد يظهر واضحاً من خلال الشكل المعماري للقلعة، فهي امتزاج بين الفنون الثلاثة الروماني والبيزنطي والعثماني.

برج الحروف الأبجدية

وهو من أروع الأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك زيارتها، فمن خلال الصعود إلى قمة البرج يمكنك مشاهدة كافة معالم المدينة الساحرة، كما يمكنك تناول أحد الوجبات من خلال المطعم الذي يوجد به والاستمتاع بالمنظر الطبيعي للمدينة من الأعلى.

 

وبهذا نكون قد انتهينا من الجولة السياحية داخل مدينة باتومي أحد أشهر المدن الجوريجية خاصة ولؤلؤة سواحل البحر الأسود عامة، فهي تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية الساحرة التي تشد الأنظار إليها، علاوة على ما تتمتع به من جو معتدل ودافئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *