السياحة في جورجيا بورجومي | مدينة الترفيه و مركز السياحة العلاجية الأول في العالم

جورجيا

بورجومي أحد أشهر المدن في جورجيا وتقع في الجزء الجنوبي منها، وهي معروفة بوجود المياه المعدنية العذبة بها، لهذا تعد منتجعاً صحياً يلجأ إليه الزوار من أجل العلاج من خلال استخدام حمامات المياه المعدنية للشفاء من بعض الأمراض، كما تضم العديد من المنتزهات والحدائق الطبيعية.

ولهذا تعتبر بورجومي مقصداً سياحياً هاماً يأتي إليها العديد من الزوار سنوياً من أجل العلاج بالمياه المعدنية أو الاستمتاع بالطبيعة الساحرة الخلابة التي تتمتع بها من خلال الحدائق والمنتزهات الشاسعة، بالإضافة إلى توافر العديد من المعالم السياحية الأخرى التي يمكنك مشاهدتها.

بورجومي تمتلك العديد من المناطق السياحية 

بورجومي المدينة الساحرة أو المنتجع الصحي أو منبع المياه المعدنية أو مدينة المنتزهات، فيمكنك وصفها بأي من هذه الأسماء طبقاً لرؤيتك لها، ويمكنك أن تضيف أيضاً أنها مدينة المعالم الأثرية مما يجعلها تجمع بين  أكثر من نوع من السياحة وهي السياحة العلاجية والسياحة الثقافية والسياحة الترفيهية، فهيا بنا نتعرف سوياً على أهم المعالم السياحية في مدينة بورجومي الجميلة.

منتزه المياه المعدنية

ويعد من أشهر المعالم السياحية  التي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم ليس فقط من أجل مياها المعدنية التي تشتهر بها المدينة والتي تضع جورجيا في مكانة المصدر الأول للمياه المعدنية على مستوى العالم بل لأنها تتيح لزوارها الاستمتاع بجولة رائعة وسط الحقول الخضراء المزينة بالأزهار الجميلة والمناظر التي لا مثيل لها.

ويرجع بناء هذه الحديقة إلى القرن 19، ومن أروع الأشياء التي يمكنك مشاهدتها في المنتزه هو شلال المياه المعدنية الذي ينحدر من أعلى الجبل ليصب في بحيرة يتوزع منها الماء العذب إلى الوديان والجداول التي يمكن أن تتناول منها بعض من المياه المعالجة لاستخدامها في الشرب.

تلفريك بورجومي

ويوجد في منتزه المياه المعدنية أمام بوابة المنتزه والذي يتيح لك مشاهدة بانورامية للمنتزه من الأعلى.

 

 

الحديقة الوطنية خاراجولي

وتعد هذه الحديقة من أكبر الحدائق إتساعاً في أوروبا إذ تبلغ مساحتها أكثر من 85 ألف هكتار، مما يتيح لزوارها ممارسة كافة الرياضات المختلفة مثل ركوب الدراجات وركوب الخيل وممارسة رياضة المشي والجري وغيرها من الرياضات المختلفة.

 

متحف بورجومي للتحف المحلية

ويرجع بنائه إلى القرن 19 وتم تصميمه على الطراز القوطي، ويضم المتحف حوالي 36 ألف وثيقة تاريخية وأول زجاجة تحتوي على المياه المعدنية والتي ترجع إلى 1890 م، كما يضم بعض محتويات قصر رومانوف.

 

القصر الأزرق

وهو من الأماكن السياحية في وسط مدينة بورجومي والذي تم تشييده من قبل قنصل إيران عام 1892م، وأهم ما يميز ذلك القصر هو مزجه بين أشكال العمارة الأوروبية والفارسية والجورجية الرائعة.

 

 

قلعة جيوجي أو غوغيا

من أهم المعالم السياحية التي تقع في شمال غرب مدينة بورجومي التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي، ولعل أهم ما يميزها هو أنها تطل على بعض المناظر الرائعة والخلابة.

 

 

قلعة بيتر

ويرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر، وتم تشييدها أعلى أحد الجبال أثناء الخلافة العثمانية.

 

 

قصر آل رومانوف

وهو الكولونيل الروسي رومانوف والذي قام ببنائه في القرن 19، ويحتوي القصر على العديد من المقتنيات الثمينة والتي من أشهرها طاولة كان قد أهداها نابليون لرومانوف وبعض الكراسي التي قدمها شاه إيران للكولونيل رومانوف كهدايا.

 

كاتدرائية تايموتس أوباني

وتعرف باسم كنيسة السيدة العذراء ويرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

 

 الكنيسة الخضراء

أو الدير الأخضر والتي تتميز بلون أحجارها الخضراء.

 

مقهى أولد بورجومي

وكيف لك أن تزور برجومي بدون الجلوس قليلاً على مقهى أولد بورجومي وأن تتناول أحد أشهى المأكولات العالمية والمحلية التي تقدمها، فهي من أشهر المقاهي هناك.

  

مقهى إنكا

والتي تعد من أقدم المقاهي هناك والتي تتميز بتصميمها الرائع الذي يرجع إلى العصر القيصري.

أهم فنادق 5 نجوم في بورجومي

هناك العديد من الفنادق في مدينة بورجومي والتي تتدرج ما بين فنادق الخمس نجوم والأربعة نجوم والثلاثة نجوم وسنذكر أهم وأشهر فنادق فئة الخمس نجوم وهي كالتالي:

فندق كراون بلازا

ويوجد وسط المدينة بالقرب من منتزه ومحطة قطار بورجومي.

فندق ليكاني للرعاية الصحية

ويعتبر منتجعاً صحياً يقع على بعد واحد كيلو متر فقط من قصر رومانوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *