السياحة في كاخيتي اي باكج

السياحة في جورجيا كاخيتي | قلعة الحب والرومانسية والطبيعة الساحرة

جورجيا
السياحة في كاخيتي اي باكج

كاخيتي هي إحدى مدن جورجيا التي تقع في الجانب الشرقي منها، وأحد مدن جورجيا الجميلة التي تتميز بسحر الطبيعة الخلابة التي تكسوها بالزهور والورود والنهار والمساحات الخضراء الشاسعة، كما تعتبر أحد مواطن صناعة النبيذ الذي يعد الأفضل عالمياً.

وكما تتميز كاخيتي بامتلاكها للطبيعة الساحرة فهي تحتوي أيضاً على معالم سياحية رائعة جعلتها بلد سياحي يفد إليه العديد من السائحون من جميع أنحاء العالم، وسنلقي الضوء في السطور القادمة على أهم المعالم السياحية والأثرية  الموجودة في المدينة.

كاخيتي قلب الطبيعة الساحرة

بالفعل تعتبر مدينة كاخيتي شأنها كبقية مدن جورجيا المجاورة لها أحد أجمل صور الطبيعة التي تتمثل بأجمل صورها من أنهار ومساحات خضراء وزهور تتلألأ بمختلف الألوان وغابات تضفي بالجمال على المدينة لتكسوها ثوباً من الجمال يجعل كل من يزورها  لا يفكر في مغادرتها.

منتجعات لوبوتا

وهو أحد المنتجعات المعروفة هناك والتي لا يمكنك أن تزور كاخيتي بدون النزول فيه، وهو عبارة عن مجموعة من الفنادق التي تتوسطها بحيرة رائعة تضفي مظهراً جميلاً وساحراً للمكان وخاصة أثناء فصل الخريف عندما تغطي أوراق الأشجار المتساقطة المكان.

 

 منتجع بحيرة كفاريلي

والذي يتميز بوجود بحيرة كفاريلي الرائعة التي تحيط بها الغابات والتي يفد إليها السائحون من أجل الاستجمام  وسط الطبيعة الخلابة.

 

 

غابة شومتا

غابة شومتا من أجمل الغابات الموجودة في مدينة كاخيتي، والتي يظهر جمالها وسحرها في فصل الخريف على وجه الخصوص، بحيث تكسوها الأوراق المتساقطة من الأشجار مما يعطيها شكلاً رائعاً من الألوان المتدرجة.

 

جبال جومبري

سلسلة جبال جومبري التي تقسم مدينة كاخيتي إلى نصفين، والتي تنتشر غابات الصنوبر على بعض أجزائها.

 

 

أهم المعالم السياحية القديمة في كاخيتي

وهناك بعض المعالم السياحية التراثية التي يمكنك زيارتها في كاخيتي ومن أشهرها:

دير ديفيد جارجا

وهو أحد المعالم الأثرية القديمة المقامة على التلال، ويتكون من ثلاثة عشر دير.

قصر تسيناندالي

وهو أحد القصور التي أنشئت في القرن التاسع عشر وهو لشاعر معروف هناك، ولعل أهم ما يميز هذا القصر هو حارة الحب كما يسمونها، وعند السير فيها فينصح بأن تغلق عينيك حتى تصير حياتك سعيدة على الدوام.

دير بودي

وهو عبارة عن كاتدرائية يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي للقديس نينو الذي كان له دوراً كبيراً في نشر الديانة المسيحية في جورجيا، ومن الأساطير التي تنتشر في مدينة كاخيتي هو نبع القديس نينو الذي يوجد في الدير والذي يعتقد بأن هذا المنبع له قدرة على الشفاء.

سغناغي

سغناغي أو مدينة الحب كما يسمونها، وتتميز بمناظر خلابة من الطبيعة، كما يحيط بها سور من الخارج يأتي في المركز الثاني من حيث الطول بعد سور الصين العظيم.

دير زيجاني

يوجد دير زيجاني  في مدينة كاخيتي، وهو عبارة عن دير يضم كنيستين ترجعان إلى القرنين الخامس والسادس الميلادي وحديقة، ويحاط بدير زيجاني من الخارج إحدى الغابات القديمة مما يمنحها سحراً خاصاً وتضفي عليها شيئاً من الغموض.

مدينة تيلافي

وهي من أقدم المدن الموجودة والتي تعتبر عاصمة كاخيتي، وتحتوي على مجموعة تراثية من الكنائس العريق وبعض بقايا الحمامات التي تعود إلى القرن الحادي عشر، كما تضم بعض من المصانع الخاصة بتصنيع النبيذ.

كاتدرائية الفيردي

وتعتبر من أشهر المعالم السياحية في مدين كاخيتي والتي يرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر وتضم الكاتدرائية قاعة رهبانية ومقر للحكم وقبو للنبيذ.

 

وهناك العديد من المعالم السياحية الأخرى التي يمكنك زيارتها في مدينة كاخيتي مثل قلعة غريمي والتي كانت تمثل العاصمة خلال القرن السادس عشر، ودير إيكالتو الذي يرجع تاريخ إنشائه للقرن السادس، وغيرها من المعالم التي تدعوك لمشاهدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *