السياحة في بيرويلا اي باكج

السياحة في سريلانكا بيرويلا | جنة الطبيعة في قلب سريلانكا

سريلانكا
السياحة في بيرويلا اي باكج

تلك المدينة السيريلانكية السياحية الصغيرة الحجم والتي يتعلق بها فؤاد كل من يزورها في يوم من الأيام ولما لا وهي التي تتمتع بكل مزايا الإستجمام الهاديء للزائر ويساعد في ذلك موقعها الجغرافي الفريد التي جعل الجميع يترك العاصمة السريلانكية كولومبو ويتجه لها ليستمتع بشواطئها الخلابة ومناظرها الطبيعية والتي لم يتدخل فيها البشر بعد وهي تقع في جنوب غرب سريلانكا.

 

 

 

أهم الموانئ البحرية في بيرويلا

  • ميناء الصيد في بيرويلا: يعتبر زيارته في حد ذاته تجربة فريدة وممتعة لابد أن تخوضها ولو لمرة واحدة في العمر وهو يبعد عن منطقة (بينتونا) بمسافة زمنية تتراوح ما بين 10-15 دقيقة وفي هذا الميناء ستعرف متعة الصيد وتناول أنواع جديدة من الأسماك لم تعتاد عليها من قبل وذلك بالتوابل والنكهة المميزة لأهل بيرويلا.

  •  كما ستشاهد الكائنات البحرية الرائعة وعلى رأسها الشعب المرجانية والطحالب البحرية والميناء مصنف كميناء تجاري ولذلك فسوف ترى أعداد كبيرة من قوارب الصيد من الفجر وحتى غروب الشمس.

 

أهم المساجد في بيرويلا

  • مسجد كنوشيمل: وهو المكان الذي تم دفن فيه شيخ يمني يدعى (الشيخ أشرف) كان قد جاء إلى سريلانكا في عام 880 م بعد أن قطع مسافة طويلة من اليمن وبعد ذلك قامت الحكومة البريطانية بأعمال الترميم والصيانة لهذا المسجد لكي تحصل على ود أهالي بيرويلا المسلمين.

  • تم بناء مسجد كنوشيمل أعلى صخرة معزولة عن باقي الأماكن ومتجهة نحو الشاطيء ويبلغ إرتفاع هذه الصخرة عن سطح الأرض 30 مترًا ومساحة المسجد تعادل نصف مساحة هذه الصخرة أما باقي مساحة الصخرة فقد تم بناء حديقة رائعة في مدخل المسجد.

أهم المباني التاريخية في بيرويلا

توجد كذلك (منارة بيرويلا) والتي توجد وسط المياه ويمكن للزائر زيارتها بالقارب حتى يصل لبرج المنارة وهي المنارة التي تم بناؤها خصيصًا لإرشاد السفن التجارية وكذلك المراكب والقوارب المختصة بصيد الأسماك وذلك كون هذه المنطقة الساحلية تجارية وسياحية في نفس الوقت.

أهم المعابد في بيرويلا 

  • يوجد بالقرب من شاطيء منتجع بيرويلا معبد (كاندي فيهير) الشهير والذي يعتبر مكانًا مقدسًا لبعض سكان بيرويلا ويأتي إليه للتعبد الكثير من سكان بينتونا كذلك ويستطيع السائح زيارته بعد دفع رسوم زيارة زهيدة جدًا ولكنه السائح بلا شك سيستمتع بتجربة ثقافية جديدة ومميزة.

أهم الجزر في بيرويلا

  • جزيرة باربارين: وهذه الجزيرة تتبع من الناحية الإدارية مدينة بنتونا رغم قربها من بيرويلا ويطلق أهالي بيرويلا  على هذه الجزيرة اسم (الجزيرة الهادئة) وذلك بسبب الهدوء الشديد التي تمتاز به هذه الجزيرة والتي تحتوي على منارة بيرويلا كذلك.

أهم الفنادق في بيرويلا

  • منتجع أبسالون توريست: وهو من المنتجعات الرائعة والمختلفة في طريقة خدمتها للسائح حيث أن أماكن الإقامة موجودة بشكل مباشرة على رمال الشاطيء المواجه لمياه البحر.

  • منارة بيتش: وهو قريب جدًا من الشاطئ حيث لا يبعد عن شاطيء موراغالا سوى كيلومتر وثلاثمائة متر فقط ويشتهر بحديقة كبيرة فيها الكثير من النباتات النادرة.

أهم المطاعم في بيرويلا

  • مطعم BUFE: وهو المطعم الذي ربما لن تجد مثيله في أماكن كثيرة أخرى لأن فكرة هذا المطعم تقوم على تقديم الوجبات للزبائن وهم في حمام السباحة مما يعني أنه لا يمكنك طلب أوردر من ذلك المطعم إلا وأنت في حمام السباحة مما يعطيه خصوصية ومتعة أكبر حتى أثناء تناولك للطعام.

  • مطعم RAW: وهو المكان الذي ستجد نفسك أمام مياه المحيط مباشرة وأنت تتناول الوجبة الرئيسية الشهيرة لمطعم (راو) وهي السوشي أثناء مشاهدتك للحيتان وهي تتحرك في مياه المحيط.

 

أهم الهدايا التذكارية التي يمكن للسائح شراؤها من أسواق بيرويلا

عندما تتجول في أرجاء منتجع بيرويلا الصغير وتصل إلى السوق القديم ستجد الكثير من التجار يعرضون عليك تشكيلة رائعة من الأحجار الكريمة والتي قد تحتار في إختيار إحداها ويرجع سر شهرة المنطقة بالأحجار الكريمة إلى أن الكثير من التجار العرب وخاصة المغاربة تخصصوا في تجارة الأحجار الكريمة منذ القدم وحتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *