السياحة في كولومبو اي باكج

السياحة في سريلانكا كولومبو | العاصمة وأهم المعالم والمواقع التاريخية

سريلانكا
السياحة في كولومبو اي باكج

إذا كنت تريد السفر الى سريلانكا فلا بد من زيارة العاصمة كولومبو، تشتهر السياحة في كولومبو أكثر من مدن سريلانكا الأخرى، البعض يعدها بوابة عجائب سريلانكا، تتمتع بتراث استعماري تنصهر فيه الأجناس والأديان والثقافات.

تعد كولومبو هي مدينة التناقضات، مزيج انتقائي من الفنادق اللامعة وكتل المكاتب الفخمة الحديثة المجاورة للمباني الجميلة من القرميد الأحمر على الطراز الاستعماري القديم، إليكم أهم معالم السياحة في كولومبو.

ما هي مميزات السياحة في كولومبو؟

يحب الناس كولومبو بالذات لأنها نابضة بالحياة، تجد فيها أسواق الشوارع الصاخبة المترامية الأطراف مليئة بالتوابل العطرية والحرير الملون والأقطان والفواكه والخضروات الطازجة.

كما أن إرث كولومبو متعدد الأعراق فتجد الكنائس والمساجد والمعابد المتجمعة في نفس الشوارع في ظاهرة جميلة ونادرة.

 

ما هي الأماكن الشهيرة في كولومبو؟

من أجل جعل تجربة السياحة في كولومبو تجربة فريدة يجب التعمق في المواقع الشهيرة بما في ذلك محطة فورت والمسجد الأحمر وبرج الساعة خان، تقدم هذه المدينة الساحلية عددًا كبيرًا من المغامرات والتجارب والأماكن التي يمكن زيارتها. 

هناك أيضا المستشفى الهولندي القديم، الذي أصبح الآن وجهة نابضة بالحياة لتناول الطعام والتسوق، ومتحف الفترة الهولندية، وكنيسة ولفندا البروتستانتية الهولندية.

 

معلومات عن منطقة بيتا في كولومبو

تعمق في التنوع الثقافي في المدينة أثناء تجولك في الشوارع الملونة في منطقة السوق الحيوية بيتا، المنطقة الأكثر شعبية في كولومبو.

يمكن تذوق طعام الشارع اللذيذ، وشراء التوابل الغريبة، وهناك يمكنك زيارة المسجد الأحمر وقضاء بعض الوقت في منطقة فورت، المركز التجاري الأكثر أهمية في كولومبو.

المستشفى الهولندي القديم في كولومبو

من أحد أهم مواقع السياحة في كولومبو، يعتقد أنه أقدم مبنى في منطقة حصن كولومبو، يعود تاريخ هذا المستشفى إلى الحقبة الاستعمارية الهولندية في سريلانكا، وقد أصبح الآن مبنى تراثيًا جميلًا بالجدران السميكة والأسقف المبلطة باللون الأحمر.

 وهو مكان عصري للتسوق وتناول الطعام، وتتميز هذه المنطقة بأجواء مسلية ومثيرة وهي المكان المثالي للاسترخاء بعد استكشاف كولومبو وأخذ جولة في الأماكن التاريخية الأخرى حول المدينة.

نادي رويال كولومبو للجولف

يمكنك لعب جولة من الجولف في Royal Colombo Golf Club، وهو مكان هادئ في قلب كولومبو ومثالية للاعبي الغولف وجماهيره، وقد جذب العشب المشذب بدقة والمساحات الكبيرة لاعبي الغولف لأكثر من عقد من الزمن.

جولة التوك توك في كولومبو

طريقة مثيرة ومثيرة للإعجاب لتتجول في طريقك حول المدينة الريفية الحقيقية هي في توك توك، وهو نوع من المركبات الصغيرة بثلاث عجلات معروف في الهند ومصر وسريلانكا.

جولة التوك توك هي طريقة ممتعة للغاية للابتعاد عن المسار واستكشاف أجزاء من كولومبو التي لا تُرى في المسار السياحي المعتاد الذي تعده الجولات السياحية التقليدية.

معبد جانجارامايا في كولومبو

تعد الأماكن التاريخية الدينية من عوامل جذب السياحة في كولومبو، يعد أشهرها معبد جانجارامايا الذي أنشا في القرن التاسع عشر كمعبد للبوذيين في كولمبو عاصمة سريلانكا.

وهو أحد أهم أماكن العبادة في كولومبو، ويتميز بمزيج من العمارة الحديثة والجوهر الثقافي يحوم فيه رهبان يرتدون ملابس برتقالية يقدسون تماثيل الحكيم بوذا اللامعة طوال اليوم تقريبا.

المسجد الأحمر في كولومبو

المسجد الأحمر هو أحد أقدم مساجد كولومبو، بني من قبل التجار المسلمين في القرن السابع الميلادي، وقد استقر العديد من المسلمين هناك، فكولومبو نظرا لموقعها التجاري سافر لها قديما الكثير من المسلمين.

ولأنه كان هناك نقص حاد في المساجد الكبيرة، مما جعل الحياة صعبة للغاية للمجتمع الإسلامي المحلي، بني المسجد الأحمر ليكون مكان العبادة الأكبر في كولومبو للمسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *