السياحة في لومبوك إندونيسيا | الجنة المفقودة

إندونيسيا
السياحة في لومبوك إندونيسيا اي باكج

جزيرة لومبوك الإندونيسية أو كما يطلقون عليها بإندونيسيا الجنة المفقودة، ويرجع هذا الاسم لاحتواء الجزيرة على 1000 مسجد، جزيرة لومبوك تشبه في روعتها وطبيعتها الساحرة جزيرة بالي، ولكن الفرق بينهما أن لومبوك أصغر حجما، وتعتبر جزيرة لومبوك أهم وجهات السياحة الحلال في الآونة الأخيرة، فهناك 99% من سكانها مسلمين، الأكلات والمشروبات المقدمة من خلالها جميعها حلال، حتى الشواطئ ملتزمة باللباس الشرعي، لذلك تعد لومبوك مقصد سياحي ممتاز لمجتمعنا العربي الملتزم والتقاليد والتعاليم الدينية.

نبذة عن الموقع الجغرافي لجزيرة لومبوك

  • توجد جزيرة لومبوك في أحدى مقاطعات إندونيسيا المعروفة باسم مقاطعة تنقارا الغربية، وجزيرة لومبوك هي أحدى الجزر التابعة لسلسلة جزر سوندا.

  • ويعتبر الممر الفاصل بين جزيرة لومبوك وجزيرة بالي هو مضيق صغير يحمل نفس أسم جزيرة لومبوك، كما أن الجزيرة تتخذ شكلا دائريا جميلا.

  • تبلغ مساحة جزيرة لومبوك نحو 4750 كم مربع، ويصلع عدد سكانها بحسب تعداد 2015 نحو ثلاثة ملايين نسمة.

  • جزيرة لومبوك يعتمد اقتصادها على السياحة الإسلامية في المقام الأول، فهي مليئة بالمنتجعات السياحية والفنادق مما يجعلها أرض خصبة للاستثمار السياحي.

 

أهم المعالم السياحية بجزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك مليئة بالشواطئ الجميلة ذات المياه الزرقاء وعديد من المساحات الخضراء التي تريح النفس والعين أيضا، وتعتبر من أروع مقاصد السياحة الأن، واليكم أجمل المعالم السياحية بلومبوك وهي كالآتي:

الشاطئ الوردي: ويعد أحد شواطئ لومبوك المميزة فالمياه الوردية تضفي إحساسا هادئا، وقد تكونت تلك المياه نتيجة وجود بعض الكائنات الدقيقة والتي تعيش فوق الشعاب المرجانية وتفرز مادة حمراء اللون عندما تختلط بالماء تعطينا اللون الوردي المميز.

ليس فقط لون المياه ما يميز الشاطئ الوردي ولكن الطبيعة البسيطة هناك بعيدا عن الفنادق والمطاعم الباهظة، فنجد مطاعم بسيطة وجلسات هادئة غير متكلفة، مما يجعل معظم الزائرين يفضلونه لكسر الروتين الغالب لطبيعة حياتهم.

شاطئ سيلونج بيلاناك: وهذا الشاطئ مناسب جدا لمحبي الصيد، ويتميز بشكل هلالي وتحتوي المياه هناك على مجموعة نادرة من الأسماك، والشاطئ أيضا مناسب للاسترخاء فهو هادئ جدا.

جزر جيلي: وهي مجموعة مكونة من ثلاث جزر تقع في الشمال الغربي من جزيرة لومبوك، والجزر مناسبة تماما لمحبي رياضة الغوص تحت الماء ومحبي السباحة عموما.

مول ايبينتروم: بالتأكيد هناك الكثير من عشاق سياحة التسوق، لذلك تقدم لكم جزيرة لومبوك أفضل مولاتها، المول يحتوي على مجموعة من المحلات التجارية المختلفة، يوجد ايضا دور عرض سينمائي، بالإضافة الي المطاعم والمقاهي الجميلة.

أشهر الفنادق والمطاعم بجزيرة لومبوك

 

واليكم قائمة بأشهر الفنادق السياحية بجزيرة لومبوك وهي كالآتي:

  • منتجع شيراتون سينغيغي بيتش: وهو مخصص للعائلات والمتزوجين فقط الفندق متميز بخدماته وإطلالته الساحرة من الخارج.

  • سيكريتس ريزورت آند ويلنيس ريتريت: هو أحد الفنادق العائلية أيضا والفندق يقدم لزوارة خدمة فايف ستار.

  • بوري ماس بوتيك ريزورت آند سبا: الفندق يحتوي على مركز تجميل ومركز سبا للاعتناء بالراحة الكاملة للزوار، اولفندق مخصص للعائلات فقط.

واليكم أفضل المطاعم بجزيرة لومبوك وهي كالآتي:

 

 

مطعم أسمرة: ويقدم المطعم اجمل الأكلات البحرية وتعتبر أسعاره باهظة.

كافيه ألبرتو: ويقدم المخبوزات الإيطالية الساخنة، وأسعاره معتدلة وفي متناول الجميع.

مطعم دوا ام: ويقدم الأكلات الإندونيسية المحلية الشهية وأسعاره متوسطة.

أفضل أماكن التسوق في جزيرة لومبوك

وتعتبر جزيرة لومبوك من أفضل الجزر التي يمكنك التسوق من خلالها فلديها افضل محلات للأقمشة والملابس والهدايا التذكارية والمجوهرات واليكم أفضل اسواق لومبوك للتسوق كما يلي:

قرية سوكارا: تعتبر المقصد الاول لشراء أفضل الاقمشة والمفروشات، وبها أيضا محلات لبيع الستائر.

 

  • الشواطئ: يوجد باعة متجولين بجميع شواطئ لومبوك يبيعون الإكسسوار النسائي والهدايا التذكارية الجميلة مثل الأساور والعقود والخواتم وكلها من خامات جميلة مثل اللولي والبلاتين.

  • قري Masbagik وPenujak، وتعتبر هذه القرى هي الأشهر في بيع الخزف والفخار، كما تصنع مشغولات يدوية أنيقة من القش والخيزران أيضا.

  • شارع سنقيقي: وهو أحد الشوارع الرئيسية للتسوق في لومبوك وتجد هناك محلات العاب الاطفال ومحالات خاصة ببيع ساعات اليد والحائط وهناك أيضا محلات الملابس فكل ما تريد ستجده في شارع سنقيقي.

 

والأن بعد الانتهاء من الجولة النظرية بجزيرة لومبوك ننصحكم بالتجربة العملية وزيارة الجزيرة ولن تندموا، فجزيرة لومبوك الساحرة ذات الطبيعة الهادئة الخلابة لن تجدوا أفضل منها كوجهة سياحية مميزة ألي جانب أسعارها المعتدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *